اقتصاد، سياسة

بعد مقال العمق .. مطالب برلمانية بالتحقيق في صفقات مكتب المطارات

تقدم الفريق البرلماني لحزب التقدم والاشتراكية بسؤال كتابي إلى وزير النقل واللوجستيك حول شكوك بشأن غياب شروط الشفافية والمنافسة في طلبات عروض بالمكتب الوطني للمطارات.

وتساءل فريق التقدم والاشتراكية عن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة للتحقيق في شبهة “غياب شروط الشفافية والمنافسة” التي قد تكون شابت هذه العروض، والإجراءات الاستعجالية التي ستتخذها الوزارة لترتيب الجزاءات الإدارية والقضائية في حق كل من تبث في حقه أي تقصير أو تجاوز للقانون في هذا الشأن.

وأضاف فريق حزب “الكتاب” في سؤاله الكتابي إلى وزير النقل واللوجستيك، أن الأمر يتعلق، وفق ما تناولته منابر إعلامية وطنية،  بطلب العروض رقم 002-22-AOO المتعلق بصيانة التجهيزات الكهربائية ذات التوتر المنخفض وإضاءة الواجهات الكبرى بجهة مراكش، وطلب العروض رقم 006-22-AOO المتعلق بـ Maintenance des poste hta/bt الت يتم تركيبها بمختلف المطارات، وطلب العروض رقم 017/20/AOO-المتعلق بصيانة نظام معالجة الأمتعة بمطار وجدة.  خاصة أن طلبات العروض المذكورة تحوم حولها شبهات جعلتها هذه تصب في مصلحة “شركة” أو “شركتين”، وبشكل متكرر.

وكانت جريدة العمق قد تطرقت إلى هذا الموضوع بالتفصيل، حيث اشتكت شركات من غياب الشفافية والمنافسة في طلبات العروض المذكورة، في الوقت الذي رد فيه المكتب الوطني للمطارات أن الصفقات مرت في احترام للقوانين المعمول بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *