الـ PJD يستعد لانتخاب لجنة تحضيرية لاختيار خليفة لبنكيران

الـ PJD يستعد لانتخاب لجنة تحضيرية لاختيار خليفة لبنكيران

17 ديسمبر 2016 - 20:51

ذكر عبد الحق العربي المدير العام للعدالة والتنمية، أن المجلس الوطني للحزب يستعد خلال يناير المقبل لعقد دورته العادية، حيث ستتميز هذه الدورة بالمصادقة على مشروعي برنامج وميزانية الحزب للسنة المقبلة، وكذا مصادقة المجلس على انتخاب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثامن العادي للحزب، الذي سيمكن من انتخاب أمين عام جديد للحزب خلفا لعبد الإله بنكيران.

وجاء حديث العربي خلال انعقاد مجلس للأمانة العامة، اليوم السبت  بالمقر المركزي بالرباط، حسب ما ذكره الموقع الرسمي للحزب، حيث قدم عبد الإله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية أمام أعضاء الأمانة العامة للحزب، المعطيات المرتبطة بمهمة تشكيل الحكومة، خصوصا تلك التي استجدت بعد اللقاء الأخير للأمانة العامة.

وفي السياق ذاته، أورد بلاغ للحزب، أنه تم بعد عرض بنكيران، "فتح نقاش عميق وغني انصب على استعراض وقراءة تلك المعطيات والمستجدات وتحليل مجمل التفاعلات السياسية والإعلامية بشأنها، وتقرر العودة مجددا للموضوع في اجتماع قريب".

وأشار المصدر ذاته، أنه تم خلال الاجتماع المصادقة على مشروع مقرر تنظيمي خاص بالمنتخبين المحليين للحزب تقدم به "إدريس الأزمي الإدريسي" الرئيس التنفيذي لمؤسسة منتخبي الحزب، ويروم هذا المقرر "تنظيم عمل هؤلاء المنتخبين أعضاء الجماعات الترابية سواء فيما بينهم أو في علاقتهم بالهيئات المجالية للحزب".

وفي سياق آخر، استمعت الأمانة العامة لعرض موجز تقدم به "محمد يتيم" رئيس قسم العلاقات الدولية في الحزب، يتعلق بمشروع ورقة مؤطرة لعمل القسم، حيث بسط أهم اختيارات هذه الورقة على أن تصادق الأمانة العامة على هذا المشروع في اجتماع لاحق لها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

جماعة أفورار

معارضة أفورار تنتقد تسيير الجماعة

تبون: لا مشكلة لدينا مع المغرب الشقيق.. والصحراء “تصفية استعمار”

وهبي يطالب وزير الداخلية بدعم جهاز الأمن لمواجهة تطور الجريمة وتنوع أبعادها

تابعنا على