اقتصاد

البنك الدولي والنقد الدولي ينقلان اجتماعاتهما السنوية من مراكش إلى واشطن

31 يناير 2022 - 21:58

أدى غياب رؤية واضحة وعدم اليقين بشأن الوضعية الوبائية بالمغرب، إلى تحويل مكان عقد الاجتماعات السنوية لعام 2022 للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي إلى عاصمة الولايات المتحدة، واشنطن، عوض مدينة مراكش المغربية، المكان المقرر سابقا.

هذا وأعلنت مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي اليوم، بالتشاور مع المغرب، أن الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي التي كان من المقرر عقدها في مدينة مراكش المغربية في أكتوبر 2022 سوف تعقد في واشنطن العاصمة بسبب استمرار عدم اليقين بشأن جائحة كوفيد-19. وسوف تعقد الاجتماعات السنوية في أكتوبر 2023 في مدينة مراكش.

وأوضح بلاغ لمجموعة البنك الدولي، توصلت به جريدة العمق، أن الاجتماعات السنوية تعقد في العادة لعامين متتاليين في مقر مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في واشنطن العاصمة، وكل سنة ثالثة في أحد البلدان الأعضاء.

ويلتقي تحت مظلة الاجتماعات السنوية، وفق البلاغ ذاته، عدد من محافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية، والمسؤولين التنفيذيين من القطاع الخاص، وممثلي المجتمع المدني ووسائل الإعلام، والأكاديميين، لمناقشة القضايا ذات الاهتمام العالمي، بما في ذلك آفاق الاقتصاد العالمي، والاستقرار المالي العالمي، والقضاء على الفقر، والنمو الاقتصادي الاحتوائي وخلق فرص العمل، وتغير المناخ، وغيرها من قضايا الساعة.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

أسعار العقارات السكنية والمهنية بالمغرب تسجل تراجعا خلال 2022

اقتصاد

الحكومة تتجه إلى الرفع من سن التقاعد لمواجهة إفلاس صناديق المعاشات

اقتصاد

أسعار المحروقات تشهد ارتفاعات جديدة .. وسعر البنزين يتجاوز 15 درهم

تابعنا على