أخبار الساعة، مجتمع

وزارة العدل تقرر فتح جميع المراكز القضائية المغلقة بجهة الشرق

نظم الكاتب العام لوزارة العدل، عبد الاله حكيم بناني، مطلع الأسبوع الجاري، جولة تفقدية لعدد من أوراش الوزارة بجهة الشرق، وذلك بتوجيهات وزير العدل، عبد اللطيف وهبي.

وتفقد بناني، أوراش تشييد محاكم جديدة بجهة الشرق، ويتعلق الأمر بورش بناء المحكمة الابتدائية بجرادة والمحكمة الابتدائية بتاوريرت، ومركز القاضي المقيم بأحفير، إضافة الى ورش بناء المركب الاجتماعي التابع للمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل.

وعبر الكاتب العام للوزارة عن ارتياحه لمستوى تقدم الأشغال في هذه الأوراش والتي سيتم الانتهاء منها في اغلبها خلال الشهور القليلة المقبلة، مما سيعزز البنية التحتية القضائية في الجهة.

هذا وقرر وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، حسب ما توصلت به “العمق”، إعادة فتح كل المراكز القضائية التي سبق إغلاقها قبل بضع سنوات، وذلك في إطار المقاربة الجديدة للوزارة القائمة على مبدأ تقريب الخدمات القضائية للمواطنين، والتي على أساسها قام الكاتب العام للوزارة رفقة المدير الفرعي ووفد من التقنيين بتفقد المراكز القضائية في كل من تويسيت وتندرارة وبني تادجيت وذلك في افق إعادة تهيئتها وانطلاق العمل بها خلال الاسابيع القليلة القادمة.

كما تم في نفس السياق تحديد الأوعية العقارية لبناء مقرات عصرية جديدة لإيواء هذه المراكز حيث ستنطلق على الفور مسطرة تملك هذه العقارات وإعداد الدراسات اللازمة لإطلاق صفقات بناءها في افق زمني لا يتعدى سنة ونصف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *