أخبار الساعة، مجتمع

استئناف تشييد محكمة جرادة وانتهاء أشغال بناء مركب سياحي للعدل بالسعيدية (فيديو)

كشفت وزارة العدل، الثلاثاء فاتح فبراير، عن استعدادها لإعطاء الانطلاقة لمشاريع بناء مقرات جديدة للمحاكم وتدشين مشاريع أخرى، بجهة الشرق، وذلك في إطار تنفيذها لمخططها الهادف الى توفير الفضاءات الملائمة لكافة محاكم بمختلف جهات المملكة.

وقام الكاتب العام لوزارة العدل، رفقة المدير الفرعي وفريق من المهندسين والتقنيين، بزيارة عدد من الأوراش للوقوف على نسبة تقدم الاشغال بها، وذلك مناسبة حضوره افتتاح السنة القضائية بمحكمة الاستئناف بوجدة، حيث تم عقد لقاءات بعين المكان لتجاوز الاكراهات والصعوبات التي تعرفها بعض الاوراش، كما تم تحديد اوعية عقارية لبناء مشاريع جديدة.

وفي هذا الصدد، وبحضور عامل اقليم تاوريرت، تم الاتفاق مع كافة المتدخلين في مشروع بناء المقر الجديد للمحكمة الابتدائية بتاوريرت، على تسلم البناية قبل نهاية شهر أبريل المقبل.

وبحضور عامل إقليم جرادة تمت زيارة ورش بناء المحكمة الابتدائية بجرادة. ان هذا المشروع، حسب بلاغ صحفي للوزارة_ تتوفر “العمق” على نسخة منه_، قد عرف توقفا لعدة شهور بسبب عدم احترام المقاولة نائلة الصفقة لدفتر التحملات، لتضطر معه الوزارة إلى فسخ العقود المتعلقة بها وإعادة الإعلان عن طلبات عروض لتكملتها. وبعد الوقوف على نسبة الاشغال المنجزة، التزمت المقاولة الجديدة ببذل جهود اضافية بغية تقليص مدة الانجاز من 12 شهرا الى 8 اشهر.

وبإقليم بركان، يعرف مركز القاضي المقيم بأحفير نفس الدينامية، حيث تم الاتفاق على تسلم البناية خلال 6 اشهر المقبلة.

وبحضور الكاتب العام للمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل، تم الوقوف،بمدينة السعيدية، على انتهاء الاشغال الكبرى بورش بناء وحدة فندقية بالمركب السياحي. على ان تنتهي باقي الاشغال خلال السنة المقبلة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *