مجتمع

لحظات تحبس الأنفاس.. السلطات تلجأ لآخر حل لإنقاذ طفل سقط في بئر ضيق بشفشاون (صور)

لا تزال المحاولات متواصلة لإنقاذ طفل يبلغ من العمر خمس سنوات، سقط في بئر ضيق جدا يتجاوز عمقه 32 مترا بجماعة تامروت بإقليم شفشاون، حيث اضطرت السلطات إلى الاستعانة بجرافة بعد فشل جميع المحاولات الأخرى.

وبحسب مصادر “العمق” من عين المكان، فإن الطفل لازال على قيد الحياة بعد مرور حوالي 20 ساعة منذ سقوطه في البئر زهاء الساعة الثالثة بعد زوال أمس ، حيث تحاول السلطات والسكان المحليون انتشاله، إلا أن ضيق البئر يحول دون إنقاذه إلى حدود الآن.

ووفق ذات المصادر، فإن السلطات قامت بإنزال هاتف مربوط بحبل إلى قعر البئر مع تشغيل الفيديو، حيث تبين أن الطفل جالس بقعر البئر لازال على قيد الحياة، وهو ما دفع شابا نحيفا إلى التطوع من أن أجل النزول إلى قعر البئر بعد ربطه بحبل، وذلك بعد أخذ إذن وكيل الملك.

غير أن هذا الشاب تمكن من الوصول   إلى عمق 30 مترا، دون أن يتمكن من الوصول إلى الطفل بسبب ضيق البئر وكثرة الأثربة، ورغم تكرار المحاولة مرارا، إلاا أن الأمر لم ينجح، وسط ترقب كبير في صفوف عائلته التي تعيش حالة صدمة ورعب.

وأضافت المصادر ذاتها، أن السلطات اضطرت، بعد فشل جميع وسائل الإنقاذ المتاحة، اضطرت إلى الاستعانة بجرافة من أجل حفر البئر، رغم خطورة هذه العملية، في مشاهد تحبس أنفاس الجميع، وسط دعوات الأسرة والسكان إلى السلطات ببذل كل جهودهم، لإخراج الطفل حيا.

يشار إلا أن المنطقة التي وقع فيها الحادث بجماعة تمروت، تقع في مناطق جغرافية وعرة التضاريس، وهو ما يصعب من مأمورية السلطات والوقاية المدنية، من أجل الوصول إلى المكان في الوقت المناسب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ام محسن
    منذ سنتين

    شكرا لسلطات المغربية على هتمامها