مجتمع

تكلفتها تتجاوز 600 مليون سنتيم.. “أوزون” تطلق آليات بيئية جديدة في فاس (فيديو)

تصوير ومونتاج: فاطمة الزهراء الماضي

أطلقت شركة “أوزون”، اليوم الأربعاء، آليات بيئية جديدة، خارج الاتفاقية التي تجمعها مع جماعة فاس، بتكلفة مالية تبلغ أزيد من 600 مليون سنتيم، لتطوير جودة النظافة في فاس.

وعززت “أوزون”، أسطول الجماعة بآليات متطورة وحديثة، منها معدات الكنس اليدوي وشاحنات ضاغطة وجرافة ودراجات ثلاثية، بالإضافة إلى دراجات نارية كهربائية.

وأوضح عزيز البدراوي، الرئيس المدير العام لمجموعة أوزون، أن “المبادرة تروم تجديد وتطوير جودة الخدمات المقدمة لساكنة فاس في مجال النظافة”.

وأبرز عزيز البدراوي، في تصريح صحفي، أن “هذه الآليات الجديدة تتميز بكونها كهربائية وصديقة للبيئة، إلى جانب أنها ستساهم في خلق جسور التواصل مع ساكنة فاس”.

وتروم هذه المبادرة، أيضا، تشغيل حاملي الشواهد بفاس، حيث أردف البدراوي أن “الشركة استقطبت 10 عمال نظافة جدد بهدف تكليفهم بعملية الكنس اليدوي بالمدينة”.

وبدوره أكد عبد السلام البقالي، عمدة مدينة فاس، أنها “توصلت بمعدات جديدة بهدف استغلالها في التواصل مع الساكنة وإخبارها بمواعيد إخراج النفايات حسب نوعيتها ومكانها”.

وأضاف عبد السلام البقالي، في تصريح مماثل، أن “الآليات الجديدة ستنهي مشاكل ساكنة المدينة القديمة مع ضجيج محركات الشاحنات التي تُصدر أصواتا مزعجة”.

وإلى جانب هذا، يردف البقالي أن “ستعمل الشركة على خدمة جديدة تتمثل في عملية فرز النفايات في بعض أحياء المدينة حسب نوعية الأزبال، إلا أن تعميمها بفاس رهين بنجاحها”.

تفاصيل أكثر في هذا الروبورتاج:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *