مجتمع

زلزال الإعفاء يعصف بمسؤولين بوزارة الصحة بالدار البيضاء بسبب “اختلالات”

قررت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، إعفاء المندوبة الإقليمية لوزارة الصحة، ومدير المستشفى الإقليمي بمديونة التابعة لجهة الدار البيضاء سطات، بعد تورطهما في “خروقات” و”اختلالات” كانت موضوع تقارير وُصفت بـ”السوداء” رفعت للوزارة.

وعلمت جريدة “العمق”، من مصادر مطلعة، أن إعفاء المسؤولين الإقليميين لوزارة الصحة بمديونة، جاء بعد زيارة سابقة قام بها المدير الجهوي لوزارة الصحة بجهة الدار البيضاء سطات، عبد المولى بولمعيزات، عندما قدم المستشفى كمواطن عادي ليصطدم بالخروقات التي يعرفها هذا المركب الصحي.

وقام بولمعيزات خلال زيارته تلك، وفق مصادرنا، بالاتصال بمدير مستشفى مديونة، لكنه لم يحضر، واكتفى بإرسال شخص آخر، ما أثار غضب بولمعيزات، الذي كتب بدوره تقريرا حول الاختلالات التي يتخبط فيها مستشفى مديونة، يتجرعها المواطن بشكل يومي.

وأكدت مصادرنا، أن المدير المعفي، “الذي كان سببا في جعل وضع المستشفى الاقليمي لمديونة مزري ولا يطاق”، سبق وكان مديرا للمستشفى الإقليمي بالحاجب، وتم إعفاؤه لأسباب مشابهة، وقدم إلى مستشفى مديونة خارج الحركة الانتقالية، “بدون محاسبة”، تقول مصادر الجريدة.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أنه مباشرة بعد وصول قرار الإعفاء عبر “الفاكس”، تم تعيين مندوبة إقليمية جديدة لوزارة الصحة بمديونة، بينما لم يتم بعد تعيين مدير للمستشفى الإقليمي خليفة للمدير المعفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *