انطلاق منافسات ترياتلون الداخلة الدولي بمشاركة 21 بلدا

انطلاق منافسات ترياتلون الداخلة الدولي بمشاركة 21 بلدا

17 ديسمبر 2016 - 22:00

انطلقت، اليوم السبت بمدينة الداخلة، منافسات ترياتلون الداخلة الدولي، إحدى محطات كأس إفريقيا في هذه الرياضة، بمشاركة 21 بلدا من مختلف القارات.

ويشارك في هذه المنافسات الدولية، الذي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، تحت الرعاية السامية  للملك محمد السادس، متنافسون من إسبانيا وفرنسا وبلجيكا وسلوفينيا وجزيرة موريس والبرتغال وهولندا والدانمرك ونيوزيلندا واليابان وكرواتيا والبرازيل وبريطانيا وإيطاليا والمجر والدومينيك والنيجر والسنغال والفلبين وقطر بالإضافة إلى البلد المنظم المغرب.

وتضمن برنامج ترياتلون الداخلة الدولي، الذي أعطى انطلاقته، على الخصوص، عامل إقليم أوسرد، عبد الرحمان الجوهري، ورئيس المجلس الإقليمي لوادي الذهب، سيدي أحمد بكار، والكاتب العام للولاية، محمد سكوكي، ورئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، نزهة بدوان، سباقات في السباحة (750م) والدراجات (20 كلم) والجري (5 كلم).

ومن أبرز المشاركين في هذا الترياتلون، المنظم بدعم من ولاية جهة الداخلة وادي الذهب والجماعة الحضرية للداخلة، الإسباني أوكسيوأوبوين أريس (25 سنة) بطل العالم مرتين، والفائز بترياتلون أكادير، والفرنسية إيمي شارايرون (26 سنة) المصنفة 33 عالميا، الفائزة ببطولات فرنسا وأوروبا والعالم في فئة الشابات، وبطلة فرنسا لسنة 2016.

وبهذه المناسبة، أكدت رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، البطلة العالمية السابقة، نزهة بدوان، أن المشاركة النوعية والمكثف لهذا الترياتلون تعتبر مكسب للرياضة المغربية عامة ولمدينة الداخلة على وجه الخصوص.

وأوضحت بدوان، في تصريح للصحافة، أن مدينة الداخلة باحتضانها هذه التظاهرة الدولية، ستتحول لا محالة إلى وجهة لمحبي وممارسي رياضة الترياتلون عبر العالم.

وأبرزت رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، أن سمعة وإشعاع مدينة الداخلة على المستوى السياحي والتنظيمي سيسهم كثيرا في إعطاء مزيد من الزخم لهذه التظاهرة الرياضية وتحقيق جميع الأهداف المتوخاة من تنظيمها.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

كورونا تفتك بأستاذ وحارس عام  بمراكش وتصيب آخرين

الهيئة المغربية لسوق الرساميل

هيئة الرساميل تسجل ارتفاع تمثيلية النساء بمجالس الإدارة والرقابة للشركات المدرجة بالبورصة

تمويل مبادرات الشباب حاملي المشاريع يجر بنشعبون للمساءلة البرلمانية

تابعنا على