سياسة

بايتاس يرد على لشكر: الحكومة “منسجمة” و”متضامنة جدا” ومن يعتقد غير ذلك فهو “تقدير شخصي”

شدد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، على أن الحكومة الحالية “منسجمة ومتضامنة جدا”.

واعتبر بايتاس، خلال الندوة الصحافية الأسبوعية، التي تعقب المجلس الحكومي، الخميس، أن الحكومة تشتغل بنفس جماعي وتدبر، على حد قوله، القضايا السياسية في إطار المؤسسات التي ينص عليها ميثاق الأغلبية.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن العمل الذي تقوم به الحكومة في علاقته مع البرلمان ومؤسسات الدولة، يظهر أن الحكومة متجانسة ومن يعتقد غير ذلك فيعتبر، على حد تعبيره، تقديرا شخصيا ولا يمت للواقع بصلة.

وكان الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ادريس لشكر، أقر في تعليق عن موقفه من الحكومة الحالية، بأنها “غير متجانسة”، مضيفا، أنه “عندما يتحدث معنا رئيس الحكومة لا حق له بأن يتحدث عن انسجام الحكومة باسم الانسجام الواقع بين زعمائها، لأن ذلك إشهار للأحزاب يجب الخروج من الحكومة وإعلانه”.

وتابع لشكر الذي حل ضيفا أمس الأربعاء على برنامج “حديث مع الصحافة” على القناة الثانية، أنه “عندما نتوجه بشعار دولة قوية، فإنه يفرض وجود حكومة قوية”.

وتعليقا على حصيلة 100 يوم من أداء حكومة عزيز أخنوش بعد انتخابات الثامن شتنبر، لم يرد لشكر بجواب مباشر، إذ اكتفى بالإشارة إلى “أن هذه الحكومة وضعت ميزانيات جعلت لها عناوين برامج، وعند البحث عن تلك البرامج والأوراش لا يجدها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *