سياسة

قلة التساقطات تؤرق الحكومة .. بايتاس: لها تأثير على أسعار المنتجات واللحوم (فيديو)

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن الحكومة تتابع عن كثب إشكالية قلة التساقطات المطرية، مشيرا إلى أن هذا الموضوع مطروح بشدة على طاولة الحكومة.

وأوضح بايتاس، خلال الندوة الصحافية الأسبوعية، التي تعقب المجلس الحكومي، الخميس، أن نجاح الموسم الفلاحي مرتبط ارتباطا وثيقا بالتساقطات المطرية، باعتبار أن المغرب ينتج الحبوب ومجموعة من الخضروات التي يجب أن تكون جاهزة في الفترة الربيعية، مضيفا أن الحكومة تبذل مجهودا كبيرا لإنجاح برنامج الخضروات الربيعية.

وشدد الناطق الرسمي باسم الحكومة أن هذا الأمر يؤثر بشكل مباشر على ارتفاع أسعار المنتوجات الفلاحية واللحوم والألبان، مشيرا إلى أن مختلف البرامج التي تنهجها الحكومة تهدف إلى الحفاظ على استقرار أسعار المنتجات الفلاحية مع العمل على دعم الفلاحين الصغار و”الكسابة”.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن مجموعة من المحطات المتخصصة في تحلية المياه تعمل على قدم وساق لتبدأ عملها في أسرع وقت، منها المتواجدة في الدار البيضاء، مبرزا أن محطتي الداخلة وأكادير باتا جاهزتين للاشتغال، حيث من المرتقب أن يشرف، على حد قوله، وزير الفلاحة والصيد البحري، على هذا الأمر بداية من الأسبوع المقبل.

وأوضح بايتاس أن محطتي الداخلة وأكادير نفذا بمبادرة من وزارة الفلاحة، معتبرا أن محطة الدار البيضاء كان يجب أن تكون جاهزة اليوم لبدء العمل، مشددا على أن الحكومة تتابع هذا الملف بكل الأهمية المطلوبة وسوف تعمل، على حد قوله، على إنجاز البرنامج الذي تقدم للملك محمد السادس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *