مجتمع

لكيحل: نقل سوق الجملة للخضر إلى الرباط في صالح سلا.. وأخذنا القرار عن قناعة (فيديو)

اعتبر نائب عمدة مدينة سلا، عبد القادر لكيحل، أن نقل سوق الجملة للخضر إلى الرباط في صالح مدينة سلا، مؤكدا أن القرار اتخذ عن قناعة.

وأوضح لكيحل، في ندوة صحافية عقدتها جماعة سلا، صباح الجمعة، أن قرار نقل سوق الجملة للخضر إلى الرباط اتخذ منذ البداية عن قناعة، لأننا نتجه، على حد قوله، صوب 12 قطبا لبيع المنتجات على المستوى الوطني.

وأكد المتحدث ذاته أن الهدف من هذه الخطوة هو خدمة المواطن، مشيرا إلى أنه لا بد في مثل هذه القرارات أن تستفيد الأغلبية مقابل تضرر فئة قليلة، معتبرا أن هذا الأمر من شأنه توسيع العرض المقدم للمواطن ما سينعكس، على حد قوله، على أسعار المنتجات وسيمكن ذلك ساكنة الرباط وسلا وتمارة من الاستفادة من الخضروات بأثمان أقل لأن العرض سيكون متنوع.

واعتبر لكيحل أن الأسواق العشوائية تسيطر على مدينة سلا ما يدفع بالساكنة إلى اقتناء منتجاتهم من الرباط، مشددا على أن مدينة سلا تحتل صدارة سوق المنتجات والخضر بـ43 في المائة من الرأسمال، مشددا على أن العاملين بهذا السوق لن يتم التخلي عنهم وسيتم الاعتناء بهم، على حد قوله.

وكان مجلس جماعة مدينة سلا صادق، دجنبر الماضي، على نقل سوق الجملة للفواكه والخضر من حي شماعو بمدينة سلا إلى مجمع التسويق الذي يتم إنجازه بمقاطعة اليوسفية بالعاصمة الرباط.

وصوتت جميع مكونات المجلس أغلبية ومعارضة على قرار تنقيل سوق الجملة للخضر والفواكه من سلا إلى العاصمة، باستثناء حزبي العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية اللذين عبرا عن معارضتهما له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *