أخبار الساعة، مجتمع

هذه هي الشروط الجديدة لولوج المغرب للقادمين من الخارج

بعد إعلان الحكومة المغربية عن إعادة فتح الأجواء أمام شركات الطيران، كشفت شركة الخطوط الملكية المغربية عن شروط ولوج المسافرين القادمين من الخارج، عن شروط الولوج إلى التراب الوطني.

وأوضحت شركة الطيران الوطنية، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه فور الوصول إلى المغرب سوف يتم إجراء اختبارات الكشف السريع لجميع المسافرين من 6 سنوات فما فوق، كما تجرى اختبارات PCR بشكل اعتباطي.

ويشترط، وفق المصدر ذاته، على المسافرين من 18 سنة فما فوق، تقديم جواز التلقيح، وكذا تقديم نتيجة اختبار PCR سلبي لأقل من 48 ساعة ما بين أخذ العينات وموعد التسجيل، مع تعبئة الاستمارة الصحية للراكب وتوقيعها قبل التسجيل.

أما بالنسبة للمسافرين ما بين 6 و18 سنة، فيشترط تقديم نتيجة اختبار PCR سلبي لأقل من 48 ساعة ما بين أخذ العينات وموعد التسجيل، وتعبئة الاستمارة الصحية للراكب وتوقيعها قبل التسجيل. وبخصوص الأطفال دون سن 6 سنوات، يتم الاكتفاء بتعبئة الاستمارة الصحية للراكب وتوقيعها قبل التسجيل.

وكانت الحكومة المغربية، قد قررت إعادة فتح الأجواء ابتداء من 7 فبراير الجاري، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعمول بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *