مجتمع

بعد فتح الحدود .. شركة “لارام” تكشف شروط السفر خارج المغرب

نجوى رضواني – صحافية متدربة

كشفت شركة الخطوط الملكية المغربية في سلسلة تغريدات نشرتها على موقعها الرسمي بـ”تويتر”، عن شروط الخروج من المغرب ابتداء من غد الاثنين 7 فبراير الجاري.

من هذه الشروط، شددت الشركة على أنه عند التسجيل يجب تقديم جواز تلقيح ساري المفعول يؤكد استلام الجرعة الثالثة، أو جواز تلقيح صالح يؤكد التطعيم بالجرعة الأولى أو الثانية من لقاح “جونسون أند جونسون”، لا تتجاوز مدته 4 أشهر.

وأضافت الشركة، أن المسافرين الملقحين بالجرعة الأولى فقط أو الثانية من لقاح “جونسون أند جونسون”، التي يعود تاريخها إلى أكثر من 4 أشهر وكان مصابا بالفيروس منذ اقل من 28 يوما يتوجب عليه تقديم عند التسجيل إضافة إلى جواز التلقيح الاختبار المستضد PCR نتيجة اختبار السريع يثبت أن الشخص كان مصابا، أو شهادة طبية تثبت الشفاء، أو اختبار سلبي.

وأكدت شركة الخطوط الملكية المغربية، أنه يتوجب على الأطفال من سن، 12 عاما وأقل من 18، تقديم جواز تلقيح يظهر استلام جرعتين من اللقاح.

يأتي ذلك، ضمن الشروط الاحترازية لكبح انتشار فيروس كوفيد 19، بعد فترة إغلاق للحدود المغربية بدأت منذ 29 نوفمبر، بسبب المخاوف من انتشار المتحور “أوميكرون”، كما ان الرحلات كانت معلقة مع دول أوروبية قبل ذلك بأسابيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *