مجتمع

قضايا مغاربة تركيا تجمع مسؤولي مؤسسة المغرب وإدارة الهجرة بإسطنبول

المغرب تركيا

انعقد، صباح الأحد، اجتماع بين مؤسسة المغرب بتركيا الخاصة بالجالية المغربية والمديرية العامة لإدارة الهجرة بمدينة اسطنبول، خصص لمناقشة مجموعة من القضايا التي تخص الجالية المغربية المقيمة في تركيا.

وبحسب بلاغ للمؤسسة، فقد تدارس المجتمعون قضية الإقامة قصيرة الأمد (السياحية) التي أصبحت مؤخرا تشغل بال العديد من المغاربة القادمين إلى تركيا.

المصدر ذاته أشار إلى أن المؤسسة تمكنت خلال الاجتماع من تمديد فترة جلوس الطلبة في تركيا ما بعد التخرج من 10 أيام إلى 3 أشهر، فضلا عن تخصيص مكتب للمستثمرين العرب القادمين إلى تركيا في منطقة جيفيزلي باغ باسطنبول.

وقالت المؤسسة المعترف بها من طرف إدارة الهجرة التركية، إنها تمكنت من تخصيص 500 مقعد لصالح المقيمين المغاربة في دورة تكوينية تنظمها إدارة الهجرة ببلديتي الفاتح واسنيورت.

وأوضحت المؤسسة في بلاغها أنه تم الاتفاق على تنظيم لقاء تواصلي مشترك بين الجالية المغربية وإدارة الهجرة التركية بهدف تقريب المواطنين من الإدارة وأخذ المعلومة الصحيحة.

وأشارت المؤسسة التي تم اعتمادها من طرف ادارة الهجرة كمؤسسة استشارية تعنى بشؤون المغاربة بإسطنبول، (أشارت) إلى أن هذا اللقاء سيتمحور حول مجموعة من المواضيع التي تخص المغاربة في تركيا.

وستقوم المؤسسة بنشر تاريخ اللقاء في وقت لاحق على صفحاتها على الإنترنيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *