مجتمع

“شيوخ التعليم” وأساتذة الزنزانة 10 يحتجون بمراكش ضد تمييز في الرواتب والترقية (فيديو)

احتج أساتذة الزنزانة 10، رفقة “شيوخ التعليم” المقصيين من الترقية خارج السلم، أمام مقر أكاديمية التعليم بمراكش للمطالبة بتسوية وضعيتهم القانونية والمالية، وبأثر رجعي، وجبر الضرر المادي والإداري، إسوة بباقي زملائهم.

ورفع المحتجون المتوافدون من مديريات التعليم الإقليمية بجهة مراكش آسفي، أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم بمراكش، شعارات تندد بتعامل وزارة التربية والتعليم والحكومة المغربية، بسبب ما أسموه “التماطل” في التعاطي مع ملفهم المطلبي، و”تهرب” وزارة التعليم من التجاوب مع مطالبهم واحتجاتهم.

في هذا السياق، أفاد المنسق الجهوي، لتنسيقية أساتذة الزنزانة 10، خالد قانون، في تصريح مصور مع جريدة “العمق”، أن سلسة اللقاءات التي جمعتهم السنة الماضية مع النقابات التعلمية والبرلمانيين، “لم تفضي إلى أي نتيجة”.

وأوضح أن ملفهم المطلبي وصل إلى غرفتي البرلمان معا، عبر أسئلة شفهية تخص مشكل أساتذة الزنزانة 10 الذي يطالبون بمعادلتهم مع خريجي السلم العاشر”. وأن الوزارة تحاول “الهروب” بالنقاش إلى الأمام، عبر زعمها بأن نظام أساسي جديد خاص بالأطر التعليمية والتربوية في طور الصدور.

وقال قانون، إن الوزارة “مطالبة بإعطائنا حقنا أولا”، ثم يأتي الحديث عن نظام أساسي جديد في مرحلة ثانية، مشير إلى أن هناك أخبار تروج بأن هذا النظام سيكون مجحف لجميع الفئات، وليس كما يتم التسويق له بأنه سيكون محفز”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • أستاذ ثانوي منذ 1986
    منذ سنتين

    خلال ربع قرن الأخير أصبح كثير من المعلمين لا يتقنون سوى رفع المطالب التي لا سند لها من القانون... هؤلاء تم توظيفهم بالباكالوريا في السلم 7 ثم ترقوا إلى 8 ثم 9 ثم 10... وهم الآن يطالبون بما فوقه... والله لو دار الزمان ورجع الى الوراء... لم أكن لأختار مهنة التعليم أبدا... فقد ولجها من لا يهمه سوى الدرهم والترقية والامتيازات...بدون مردودية تذكر