اقتصاد

بعد فتح الأجواء.. مكتب السياحة يختتم جولاته التسويقية بلقاء فاعلي السياحة في إسبانيا

اختتم المكتب الوطني المغربي للسياحة جولاته التسويقية والتواصلية بلقاءه اليوم الاثنين مع الفاعلين السياحيين باسبانيا. وتأتي زيارة وفد المكتب لمدريد لتختتم المرحلة التسويقية والتجارية والتواصلية التي أطلقها المكتب الوطني المغربي للسياحة الأسبوع الماضي، وشملت ثلاثة من الأسواق الرئيسية للمغرب (فرنسا، المملكة المتحدة، إسبانيا) بغية ضخ وتسريع دينامية انطلاقة القطاع التي تزامنت مع قرار فتح الأجواء المغربية.

اللقاء، وفق بلاغ للمكتب، تزامن مع نهاية الجولة التي يقوم بها عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة وطاقمه للعاصمة مدريد اليوم بهدف تسليط الضوء على آخر المستجدات التي تهم القطاع السياحي وتبادل الرؤى مع وكلاء الأسفار الإسبان.

وفي إطار هذه الزيارة، عقد مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة لقاءا مع كبار مسئولي شركة الطيران الوطني إيبريا. ومن المرتقب العمل على تعزيز الشراكة الاستراتيجية التي تربط المكتب الوطني المغربي للسياحة مع شركة إيبريا ابتداء من موسم صيف 2022.

كما تنص هذه الشراكة على الشروع في الترويج للمغرب لدى كافة محاور شبكة إيبريا التي تضم أزيد من 100 وجهة أوربية وأمريكية لاتينية، الشيء الذي سيعزز عدد الروابط صوب مدن الدار البيضاء، مراكش وطنجة.

من جانبها، أعلنت شركة إيبريا عن عزمها إعادة انطلاق رحلاتها بنسبة 100% بخط مدريد-طنجة (بالرجوع إلى موسم صيف 2019) وبمعدل 7 ترددات في الأسبوع، وانطلاقة بنسبة 76% بالنسب لخط مدريد-مراكش بما يناهز 9 ترددات أسبوعية.

والتقى عادل الفقير، كذلك، بمسئولي القسم الأوربي لدى مجموعة إكسبيديا، الفاعل العالمي بمجال توزيع الأسفار على الأنترنت وواحدا من الفاعلين الأقوياء لتسويق الأسفار على الأنترنت في اتجاه المغرب.

وتطرق هذا اللقاء لبحث سبل ضمان انطلاقة سريعة وحيوية للمبيعات في اتجاه المملكة واقتراح عرض تواصلي مشترك يتمحور حول بلورة عرض تجاري يقارب 440 000  ليلة مبيت برسم صيف 2022 نحو المغرب، لتصل الانطلاقة بذلك إلى 80% من الأهداف المنجزة سابقا (صيف 2019).

وفي سنة 2019، أنجزت إكسبيديا حوالي 1 مليون ليلة مبيت بالمغرب انطلاقا من الأسواق الرئيسية المصدِرة أي بما يناهز 7% من الرقم الإجمالي لليالي المبيت المنجزة بالمغرب.

وقال عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، “من المهم جدا بالنسبة لنا التواجد بإسبانيا قصد ملاقاة شركائنا الإسبان والعمل سويا على ضمان نجاح الانطلاقة التي لطالما انتظرها الجانبان ببلدان البحر الأبيض المتوسط”.

وتأتي هذه الزيارة بضعة أيام بعد الحضور المميز والمشهود له للمكتب الوطني المغربي للسياحة بالدورة 42 بالمعرض الدولي للسياحة بمدريد ( معرض FITUR من 19 إلى 23 يناير 2022). كما تأتي عقب تعيين خلية عمل جديدة بالعاصمة الإسبانية، وهو الأمر الذي يبرز بالملموس الأهمية التي يوليها المكتب لهذا السوق ضمن استراتيجية إعادة انطلاقة وجهة المغرب.

وأكد الفقير، أن النقل الجوي اليوم أضحى عاملا مهما في نشاطنا. ونحن نسعى، اليوم، إلى ضمان استمرار الرحلات الجوية لكبريات شركات الطيران بغية التمكن من بلورة انطلاقة سريعة للنشاط السياحي بالمغرب.

وتضمن برنامج العمل هذا لقاء مع مجموعة لوجيترافل/ال كورتي انجليس، الرائد في تنظيم الرحلات على الأنترنت والذي يحتل الرتبة الثالثة ضمن صنف منظمي الرحلات على الأنترنت بإسبانيا، والرتبة الأولى بالبرتغال. وقد استطاعت المجموعة استقطاب أزيد من 11 مليون زبون مباشر وأزيد من 50 مليون مستعمل فريد كل شهر بأزيد من 100 بلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *