سياسة

المعارضة تنتقد استمرار منع منيب من دخول البرلمان وتحذر من طرد الموظفين بسبب التلقيح (فيديو)

انتقدت فرق ومجموعة المعارضة بمجلس النواب، استمرار منع النائبة البرلمانية عن الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب من الولوج إلى البرلمان، إلا عند الإدلاء بجواز التلقيح.

وقال رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، عبد الله بوانو، خلال ندوة صحافية للمعارضة بمجلس النواب، أمس، إن المعارضة ناقشت هذه القضية وأثارتها في الجلسة العامة، وتدخلت كذلك لدى رئيس مجلس النواب.

وأضاف بوانوو، أن المعارضة طالبت المجلس بتوسيع شروط الدخول إلى البرلمان، بإضافة شرطة التوفر على شهادة PCR سلبية، مضيفا أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان ذهب أيضا في هذا الاتجاه، لكن مجلس النواب متشبث برأيه بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح.

وأردف، أن الدستور هو أسمى قانون في البلاد وأيضا النظام الداخلي لمجلس النواب، يتحدث على إجبارية حضور البرلمانيين، كما أن الدستور تحدث عن اتخاذ إجراءات في حالة عدم حضور النواب، كالاقتطاع، مضيفا أنه يدعم مقترح فريق التقدم والاشتراكية بضرورة وضع قانون خاص بالتلقيح.

بخصوص المذكرة الوزارية التي تمنع بموجبها الموظفين غير الملقحين من الالتحاق بعملهم، نبه رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، إلى أن كون الموظف غير ملقح، بحسب هذه المذكرة، موجب للطرد من الوظيفة العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *