أخبار الساعة، مجتمع

جماعة الدار البيضاء تطلق حملة تحسيسية لتلقي لقاح كوفيد19

لقاح كورونا التلقيح

عقدت رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي بداية الأسبوع، اجتماعا، تدارست خلاله مع المتدخلين في قطاع الصحة بالجماعة، أهمية تحسيس المواطنين والمواطنات البيضاويين، لأجل تتمة عملية التلقيح، بالجرعة الثالثة، وتشجيع  غير الملقحين منهم بأخذ جرعاتهم الأولى والثانية، ثم الجرعة المعززة.

وقالت عمدة الدار البيضاء في تصريح للصحافة على هامش الاجتماع، “إذا أردنا لبلادنا الخروج من الجائحة، فلا بد من انخراط حقيقي للجميع في مسار التلقيح”، مؤكدة أن “هناك حالات يصلها الفيروس وتموت جراءه”.

وأكدت الرميلي، أن “الجماعات الترابية لها دور مهم في عملية التحسيس، والمواكبة وتسهيل عملية التنقل أو محطات إضافية لتلقي اللقاح، كما أن دور هذه الجماعات يتجلى في قربها من المواطنين”.

وأشارت جماعة الدار البيضاء، إلى “أن كافة المقاطعات الجماعية التابعة لها كليا وبصحة لا متناهية، تنخرط في كافة الجهود الهادفة إلى تحقيق المناعة الجماعية التي تمكن من تقليص عدد الإصابات والوفيات الناتجة عن هذا الوباء”.

جدير بالذكر، أن جهة الدار البيضاء سطات، سجلت تراجعا ملحوظا في عدد الإصابات بفيروس كوفيد19، في الأيام القليلة الماضية، وعلل المتدخلون في قطاع الصحة هذا التراجع، بانتقال عدوى كوفيد19 إلى المستوى المنخفض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *