منوعات

أخنوش يلتقي النقابات ومذكرة “التلقيح مقابل الأجر” على طاولة النقاش

علمت جريدة “العمق” من مصادر خاصة أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش سيعقد اجتماعا، الأربعاء، مع الأمناء العامين للمركزيات النقابية، في إطار الاجتماعات التي يعقدها للتحسيس باستكمال مسار التلقيح، لاسيما الجرعة الثالثة، والتعبئة من أجل مواجهة تفشي “كورونا”.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه من المنتظر أن يحضر هذا الاجتماع وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ووزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت الطالب، مشيرة إلى أن النقابات ستطرح على طاولة النقاش محتوى مذكرات وزارية تهدد الموظفين غير الملقحين بالاقتطاع من أجورهم واعتبارهم في حالة انقطاع متعمد في حالة لم يتلقوا التطعيم.

يشار إلى أن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، سبق له أن اجتمع برؤساء الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، ورئيس ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، والكتاب العامين ومدراء الموارد البشرية بمختلف القطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية، وممثلي الجماعات الترابية.

وجرت خلال هذه اللقاءات مناقشة الحالة الوبائية التي تعرفها المملكة، والتحسيس بضرورة مواكبة قرار الحكومة الأخير القاضي بفتح المجال الجوي أمام الرحلات الدولية من وإلى المغرب، بإجراءات وتدابير تتوافق مع حجم التحديات، للحفاظ على المكتسبات.

جدير بالذكر، أن عددا من الوزارات أصدرت مذكرات ودوريات، تمنع الموظفين غير الملقحين ضد كورونا من ولوج مقرات عملهم واعتبارهم في حالة انقطاع متعمد عن العمل، ما يعني الاقتطاع من أجورهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *