أخبار الساعة، مجتمع

البودشيشية: واقعة ريان تجلي لمعاني الحكمة البالغة والرحمة الإلهية

تقدمت مشيخة الطريقة القادرية البودشيشية، بالعزاء في الطفل ريان الذي هز العالم بقصته، بعدما سقط في عمق بئر “الصولدا” بدوار إغران إقليم شفشاون.

وقال الدكتور مولاي جمال الدين القادري بودشيش، شيخ الطريقة القادرية البودشيشية، في بلاغ توصلت به الجريدة، “لقد تجلت في انتقال الطفل المبارك ريان إلى جوار ربه سبحانه وتعالى معاني الحكمة البالغة والرحمة الإلهية”.

مضيفا: “حيث جلى سبحانه ماهو كامن في خلقه من جود ينفعل به الوجود، ومن تراحم بين الناس، ومن إمكان تجاوز المحن والضغائن، والالتحام الجميل تعاطفا ودعاء وتجاوزا للذاتيات، بإشراف مباشر من لدن عبد الله القائم بحقه، والخاضع لجلاله، مولانا أمير المومنين جلالة الملك محمد السادس أدام الله عزه ونصره وأبقاه ذخرا لشعبه وللعالمين”.

وتوجه الشيخ للطفل بدالعاء قائلا: “نسأل الله أن يتقبل عنده الطفل ريان في المنعَّمين، وأن يرزق والديه وأهله الصبر والسلوان، وأن ينعم ثواب مولانا أمير المومنين الملاذ الرحيم الأمين، وكل من كان له عونا بإحسان ومهنية وتفان، في رفع المحنة وتجلية المنَّة الماثلة في توافر بلادنا على أطر مقتدرة وقلوب مؤمنة، وتوافر عالمنا أجمع على رصيد كريم من التراحم الجميل والتضامن الأصيل”.

وخلص بقوله: “لله سبحانه ما أعطى وله تعالى ما أخذ، وإنا له سبحانه وإليه راجعون، والحمد لله رب العالمين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *