مجتمع

مركز يطالب الخارجية بتسهيل إجراءات عودة المغاربة العالقين بالخارج من غير الملقحين

طالب المركز المغربي للمواطنة السلطات المغربية بتسهيل إجراءات عودة مغاربة مقيمين بالخارج من غير الملقحين الراغبين في الدخول إلى المملكة.

ودعا المركز في مراسلة  بخصوص المغاربة الغير المتوفرين على جواز التلقيح العالقين خارج التراب الوطني، وجهها إلى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، إلى التدخل العاجل من أجل معالجة وضعية المتضررات والمتضررين، وذلك باتخاذ إجراءات تأخذ بعين الاعتبار وتراعي ظروف المغاربة المقيمين بالخارج بشكل عام والطلبة على وجه الخصوص.

وأوضح المركز، أنه توصل بشكايات من مجموعة من المواطنات والمواطنين المغاربة، ومن ضمنهم الطلبة الراغبين دخول أرض الوطن بعد استكمالهم للفترة الدراسية، حيث يتعذر علي العديد منهم الإدلاء بجواز التلقيح نظرا لعدم تمكنهم من الحصول عليه بسبب انتهاء مدة صلاحية الوثيقة التي تثبت إقامتهم بالمهجر على سبيل الذكر أوكرانيا.

وكانت الحكومة قد قررت تفعيل إجراءات احترازية لمواجهة انتشار كورونا تزامنا مع إعادة فتح الأجواء أمام الرحلات الجوية الدولية.  وحددت الحكومة مجموعة  الإجراءات والتدابير الرامية إلى حماية مجهودات الدولة في مواجهة جائحة كوفيد 19، وتتعلق بإلزامية الإدلاء بجواز التلقيح وبنتيجة اختبار PCR تكون سلبية لمدة لا تقل عن 48 ساعة، قبل صعود الطائرة بالنسبة لجميع المسافرين الراغبين في الولوج إلى التراب الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *