أدب وفنون

توقيع اتفاقيتين لإنشاء أندية للفنون وتدريسها بجامعة محمد الخامس في الرباط (فيديو)

تصوير ومونتاج: فاطمة الزهراء الماضي

شهد مقر رئاسة جامعة محمد الخامس في الرباط، اليوم الجمعة، توقيع اتفاقيتين، لإنشاء أندية للفنون وتدريسها بفضاء المؤسسة الجامعية.

وجرى التوقيع على الاتفاقيتين من طرف محمد غاشي، رئيس جامعة محمد الخامس، وسعيد باجا، عضو جمعية “إيسيل” للمسرح والتنشيط الثقافي، والحبيب العزوزي، رئيس جمعية خريجي جامعة محمد الخامس بالرباط.

واعتبر محمد غاشي،  رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط، في تصريح صحفي، أن “هذه البادرة قيمة مضافة كبيرة للعمل الجامعي”، مفيدا بأن “الطلبة سيستفيدون من تجارب فناني جمعية “إيسلي”. 

وأضاف محمد غاشي أن “الاتفاقية تروم خلق أندية في المؤسسات الجامعية واستفادة طلابها من تكوينات في السيناريو والتمثيل والكتابة المسرحية”، موردا أن “هذه التكوينات ستساهم في تفوق الطلبة”.

ومن جانبه أكد سعيد أيت باجا، عضو جمعية “إيسيل” للمسرح والتنشيط الثقافي، أن “الدراسة لابد لها من ثقافة والطالب يحتاج لمتنفس يحفزه على خلق أندية فنية وإطلاق عروض مسرحية وسينمائية”. 

وتابع الممثل سعيد أيت باجا، في تصريح مماثل، أن “الجمعية تسعى لإعادة الدرس الفني إلى دور الشباب والمدارس والجامعات”، مفيدا بأنها “تضم في عضويتها فنانين ومسرحيين وموسيقيين أكفاء”. 

تفاصيل أكثر في هذا الروبورتاج:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *