اقتصاد

هولماركوم تطلق شركة للتأمين التكافلي تحت اسم ” التكافلية للتأمين”

أعلنت مجموعة هولماركوم القابضة عن إطلاق شركة متخصصة في التأمين التكافلي تحت اسم “التكافلية للتأمين”، وذلك تماشيا مع رؤيتها الاستراتيجية وتنويع أنشطتها المالية.

ويأتي إعلان إطلاق هذه الشركة بعد الترخيص الذي حصلت عليه المجموعة من قبل هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي.

وأوضح بلاغ للمجموعة، أنه سيتم تزويد  الشركة الجديدة بجميع الوسائل الضرورية لنموها، ولا سيما الموارد البشرية المؤهلة بالإضافة الى حلول مبتكرة في مجال التدبير وسلك أنجع السبل في مجال العمليات.

وتم تعيين لكبيرة اصبيح، وفق البلاغ ذاته، على رأس شركة التكافلية للتأمين في منصب المديرة العامة المنتدبة. ولكبيرة اصبيح مهندسة تتمتع بخبرة كبيرة وطويلة في مجال التأمين، خصوصا بشركة أطلنطاسند للتأمين.

وتطرح شركة التكافلية للتأمين، بحسب تصريح المديرة العامة المنتدبة، بشكل فوري مجموعة من عقود تأمين التكافل العائلي التي تشمل تأمين عن الوفاة وتأمين الاستثمار الخاص بمنتجات الادخار، بالإضافة إلى باقة من عقود التكافل العام التي توفر تغطية تمويل المقتنيات، ولا سيما منها التأمين ضد المخاطر المتنوعة للبنايات.

وسيجري توزيع هذه المنتجات الموجهة للزبائن الراغبين في اكتتاب منتجات التأمين التي توافق الشريعة الإسلامية من خلال شبكة البنوك التشاركية.

وتعتزم التكافلية للتأمين العمل على التطوير التدريجي لعرض تأمين تكافلي متنوع يتوافق مع مبادئ الشريعة وآراء المجلس العلمي الأعلى، للزبائن سواء منهم الأفراد أو المهنيين وكذلك الشركات. كما ستقوم الشركة الجديدة بتوسيع شبكة التوزيع الخاصة حيث ستعمل لاحقا على توزيع منتجاتها عبر الشبكة التقليدية.

وتهدف الشركة  إلى المساهمة بنشاط كبير في تطوير قطاع التأمين التكافلي بالمغرب وبشكل أعم في تطوير المنظومة الوطنية للتمويل التشاركي.

ومن أجل دعم تطوير أنشطتها المالية، قامت مجموعة “هولماركوم” بإعادة هيكلة استراتيجية لقطب الشؤون المالية خلال شهر يوليوز 2019، تولد عنه إنشاء الشركة القابضة “هولماكورم لأنشطة التأمين Holmarcom Insurance Activities”.

وجرى منح هذه الشركة الموارد الخاصة بهدف جمع المساهمات الحالية والمستقبلية للمجموعة في مجال التأمين سواء بالمغرب أو في باقي دول القارة الأفريقية.

وفي العام 2021، أصبح ضمن المساهمين في رأسمالها الشركة المالية الدولية (IFC)، من أجل دعم طموحات النمو القوية لمجموعة هولماركوم في قطاع التأمين ومن أجل تعزيز مكانتها في المغرب وتطوير حضورها في أهم دول جنوب الصحراء.

وتضم هولماكورم لأنشطة التأمين شركات فرعية،  منها الشركات المغربية أطلنطاسند والتكافلية للتأمين، وشركة أطلنطا كوت ديفوار وشركة مونارك إينشورانس بكينيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *