أخبار الساعة، الأمثال الشعبية، مجتمع

السائقون غاضبون من كثرة الحفر وتدهور الطريق الجهوية بين فاس وعين تاوجطات(فيديو)

يعاني مستعملو الطريق الجهوية رقم 716 المسافة الرابطة بين فاس وعين تاوجطات، من تدهور حالتها منذ سنوات خلت، حيث تعرضت للتآكل وأصبحت تشكل خطرا على المواطنين، وتحتاج إلى تدخل كبير للتقوية والتوسيع قد يصل قيمته المالية مليارين سنتيم، على حد تعبير مسؤولين بجماعة عين تاوجطات.

وقال مواطنون من مستعلمي هذه الطريق في تصريحات متفرقة لجريدة “العمق” إن هذه الحالة المزرية يعيشونها منذ 13 سنة، بعدما تعرضت الطريق إلى التدمير، إذ يستعملها جل مختلف العربات في نقل البضائع والخضر والفواكه من مزارع وحقول إقليم الحاجب.

من جهته، قال رئيس جماعة عين تاوجطات أحمد الدقاقي، في تصريح للعمق المغربي، “فعلا الطريق الرابطة بين فاس وعين تاوجطات حالتها جد جد متدهورة، ونظرا لموقع مدينة عين تاوجطات الإستراتيجي بين فاس ومكناس، ومحيطة بعدد من الجماعات الترابية الهامة، جعلها يحج إليها العديد من مختلف سائل النقل”.

وأضاف الدقاقي، “قمنا بإنجاز دراسية تقنية لمكونات المشروع لتقوية وتوسيع وإنارة الطريق المعنية بشراكة مع المجلس الإقليمي للحاجب، وأسفرت النتائج عن ضرورة رصد مليارين سنتيم، وقمنا بزيارة خاصة إلى وزير النقل والتجهيز والماء بمكتبه بالرباط وطلبنا منه مساعدة مالية لإنجاز المشروع، وفي انتظار موافقة الوزارة ستنطلق أولى مراحل إنجاز المشروع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *