مجتمع

3 شركات طيران إسرائيلية تعلن استئناف رحلاتها الجوية مع المغرب

طيرن العال

يتوقع أن تستأنف الرحلات الجوية بين المغرب وإسرائيل ابتداء من غد الاثنين، 14 فبراير، حسب ما أعلنته شركات طيران إسرائيلية لوسائل إعلام عبرية.

وحسب ما نقله موقع “inews24″، سيتم استئناف الرحلات الجوية بين تل أبيب والرباط والدار البيضاء ومراكش، بعد توقف تجاوز الشهرين بسبب إغلاق الرباط للمجال الجوي للتصدي لمتحور “أوميكرون”.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن “شركتين إسرائيليتين ستعودان للربط الجوي بين إسرائيل والمغرب إلى جانب شركة “إلعال”، وهما شركة “إسرايير” التي ستعود لاستئناف النشاط ابتداء من 28 مارس المقبل، في حين الشركة الثالثة هي شركة “أركيا” التي ستبدأ رحلات جوية مباشرة مع المغرب ابتداء من شهر أبريل المقبل”.

وتجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن تستأنف شركتا الخطوط الملكية المغربية، والعربية رحلات جوية مباشرة نحو إسرائيل انطلاقا من المغرب، ليكون بذلك عدد الشركات التي تشتغل في الخطوط الجوية المباشرة بين إسرائيل والمغرب 5 شركات.

وكانت شركتا “إلعال” و”إسرايير” قد سيرتا العديد من الرحلات الجوية المباشرة بين إسرائيل والمغرب قبل ديسمبر من العام الماضي، وذلك بعد توقيع إسرائيل والمغرب اتفاقية استئناف العلاقات الثنائية في أواخر عام 2020.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *