مغاربة العالم

مهاجرون مغاربة بإسبانيا يطالبون بـ”إلغاء الشروط التعجيزية” لدخول المملكة

تعتزم فعاليات من مغاربة المهجر بإسبانيا خوض وقفات إحتحاجية، يوم 19 فبراير الجاري، ضد ما وصفته بـ”القرارات المجحفة في حقهم”، من طرف الحكومة المغربية، رافعين شعار “افتحوا الحدود بدون قيود”.

وحدد مغاربة إسبانيا، يوم 19 فبراير 2022، موعدا لتنظيم وقفة احتجاجية على الساعة الرابعة بعد الزوال، أمام مقر القنصلية العامة للمملكة المغربية ببرشلونة، بهدف “إلغاء الشروط التعجيزية” لولوجهم تراب الوطن.

وحسب بلاغ هذه الفعاليات، فمن المرتقب أن تعمم هذه الدعوات الاحتجاجية، جمييع السفارات والقنصليات في العالم حيث تتواجد الجالية المغربية.

وسبق أن احتجت فعاليات من مغاربة إسبانيا الأسبوع الماضي، معربة عن رفضها “لشروط الولوج إلى التراب الوطني من طرف الحكومة والمتمثلة أساسا في إلزامية الإدلاء بجواز التلقيح ونتيجة PCR سلبي لأقل من 48 ساعة وإجراء اختبارات الكشف السريع للركاب فور وصولهم الى البلاد، باعتبارها شروطا مبالغ فيها وتعسفية لا تنسجم مع معظم الإجراءات التي تتخذها باقي الدول لكبح انتشار الوباء”.
وأعاد المغرب فتح حدوده الجوية، واستئناف رحلاته الدولية في 7 فبراير 2022، بعدما أغلقها في 29 نونبر 2021، تحسبا لتفشي متحور أوميكرون، حيث اشترطت الحكومة للراغبين في القدوم إلى أرض المملكة الإدلاء بشهادة التلقيح ونتيجة سلبية لا تزيد مدتها عن 48 ساعة والخضوع إلى اختبارات سريعة للكشف عن الفيروس عند الوصول إلى المطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *