سياسة

البرلمان يحدد موعد مناقشة أزمة الجفاف وتدابير ضمان الأمن المائي

استجاب رئيس لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، لطلب فرق ومجموعة المعارضة، وفريق الأصالة والمعاصرة، وأبلغ النواب أعضاء اللجنة بتحديد يوم الثلاثاء 1 مارس 2022، لعقد اجتماع يتدارسون خلاله موضوع “أزمة ندرة الموارد المائية في ظل تراجع حقينة السدود والتدابير الاستعجالية المتخذة لضمان الأمن المائي”.

جاء ذلك بعدما طالبت فرق المعارضة بمجلس النواب، وفريق الأصالة والمعاصرة عن الأغلبية، بعقد اجتماع لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، لبحث التدابير الاستعجالية لضمان الأمن المائي.

ومن المقرر أن يحضر اجتماع اللجنة المذكورة، وزير التجهيز والماء نزار بركة، بحضور المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وذلك يوم 1 مارس المقبل ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بالقاعة المغربية.

في سياق متصل، طالبت فرق ومجموعة المعارضة بمجلس النواب بعقد اجتماعات عاجلة لأربع لجان بمجلس النواب، بحضور كل من وزير التجهيز والماء نزار بركة، ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي، ووزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي.

وأوضحت مراسلة فرق ومجموعة المعارضة، أن طلبها يأتي “في ظل الوضعية الصعبة لأزمة المياه، والتي تفاقمت هذه السنة بسبب الخصاص الذي عرفته هذه المادة الحيوية، بالنظر لقلة كمية الأمطار المسجلة، وهو الأمر الذي ينذر بموجة عطش بدأت تلوح من الآن في عدد من المناطق القروية والجبلية، إضافة إلى الآثار الوخيمة على الفلاحة وتربية المواشي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *