سياسة

شارية يدعو بنكيران لتسليم مفاتيح الحكومة وتفعيل الفصل 104

دعا القيادي بالحزب الليبرالي المغربي إسحاق شارية، رئيس الحكومة المكلف عبد الإله بنكيران إلى تفعيل الفصل 104 من الدستور، الذي يخول له حل البرلمان والدعوة لانتخابات تشريعية جديدة، وذلك “بهدف إنتاج أغلبية واضحة ومنسجمة”.

وأطلق “شارية” على صفحته الرسمية على فيسبوك، هاشتاغ تحت عنوان “#يا_بنكيران_حط_سوارت”، وذلك من أجل مطالبته بتحمل مسؤوليته المباشرة فيما يخص تشكيل الحكومة، عبر “تطبيق الفصل 104 من الدستور وحل البرلمان والدعوة لانتخابات تشريعية جديدة تفرز أغلبية واضحة ومنسجمة”، بحسب تعبيره.

وكتب شارية: “منذ يوم الاقتراع 7 أكتوبر 2016 الذي أفرز عن فوز حزب العدالة والتنمية وتعيين عبد الإله بنكيران رئيساً للحكومة وتكليفه من طرف الملك بتشكيل الحكومة، ونحن الشعب المقهور ننتظر تشكيل هذه الحكومة، ومصير البلد اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا معلق بيد مجموعة من الأحزاب الانتهازية”.

وأشار أن تلك الأحزاب “تريد نصيبها من الغنيمة، دون أي وازع أخلاقي أو حس وطني، الأمر الذي يستوجب على كل مواطن النهوض لحماية وطنه ضد كل رموز الفساد والتحكم السياسي، وتحميل المسؤولية المباشرة لرئيس الحكومة المعين عبد الإله بنكيران من أجل تطبيق الفصل 104 من الدستور وحل البرلمان والدعوة لانتخابات تشريعية جديدة”.