سياسة

المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار يفتح باب الترشيح لرئاسة الحزب

أعلن المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، فتح باب الترشيح لرئاسة الحزب ابتداء من تاريخ 17/02/2022 إلى غاية 03/03/2022، وذلك طبقا للمادتين 33 و36من النظام الأساسي للحزب.

وذكر بلاغ للمكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أن راشيد الطالبي العلمي، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني، استعرض تقريراً حول عمل اللجنة، الذي يتسم بانخراط قوي وتعبئة كبيرة وعمل جاد ومسؤول، حيث تطرق في معرض كلامه، إلى سير التحضير للمؤتمر المزمع انعقاده بداية الشهر الجاري، سواء على مستوى الوثائق، أو على مستوى اللوجستيك، حتى ينجح تنظيم المؤتمر باعتباره محطة تنظيمية فارقة في تاريخ الحزب.

ووفقل للبلاغ ذاته، فقد صادق المكتب السياسي على جدول أعمال المؤتمر الوطني المزمع عقده عن بعد يومي 4و5 مارس2022، وبهذه المناسبة يدعو كافة المؤتمرين والمؤتمرات الذين حظوا بثقة المؤتمرين الإقليميين إلى الحضور في العناوين المبينة في الدعوات التي سيتوصلون بها لاحقا.

في السياق ذاته، تطرق المكتب السياسي، إلى موضوع اختتام انعقاد المؤتمرات الإقليمية، بتنظيم 82 مؤتمرا إقليميا في جو من التعبئة العالية والحس التنظيمي المسؤول، في أفق الاستعداد للمؤتمر الوطني السابع المزمع عقده يومي 4 و5 مارس 2022.

ونوه المكتب السياسي بـ”الروح التعبوية العالية للمناضلات والمناضلين”، كما أشاد بـ”الجاهزية التنظيمية للهياكل والتنظيمات”، منوها بـ”عمق النقاش المسؤول الذي عرفته المؤتمرات الإقليمية، التي جاءت لتلامس الطموحات السياسية والتنموية التي ينشدها المناضلات والمناضلون”.

وأشاد أعضاء المكتب السياسي بـ”مخرجات النقاش البناء والنفس الديمقراطي الذي طبع أشغال المؤتمرات الإقليمية، بما يقتضيه ذلك من تقييم للمرحلة السابقة، واستشراف للمستقبل” مؤكدين على “ضرورة استمرار سياسة انفتاح الحزب على جميع المواطنات والمواطنين، وترسيخ منهجية الإنصات والتفاعل مع مطالبهم بهدف ترجمتها إلى برامج طموحة وواقعية، تماشيا مع الدينامية الجديدة التي تم تكريسها منذ المؤتمر السادس للحزب”.

وفي إطار تجديد الهياكل، أورد البلاغ ذاته، صادق المكتب السياسي على تعيينات لشغل مهام المنسقين الإقليميين بعدد من الأقاليم، ويتعلق الأمر بتعيين، عبد الرزاق ميساوي منسقا بإقليم جرادة، والحسن الطالبي منسقا بإقليم كلميم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *