مجتمع

الحكومة تحدث تغييرات في تعويضات أعضاء مجلس المنافسة .. تعرف عليها

صدر بالعدد الأخير للجريدة الرسمية، مرسوم رقم 2.21.923 بتغيير المرسوم رقم 2.19.80، بشأن التعويضات المخولة الفائدة أعضاء مجلس المنافسة، والذي صادق عليه مجلس الحكومة في اجتماعه بتاريخ 27 يناير.

المرسوم، نص في مادته الأولى على تغيير المادتين الثانية والثالثة من المرسوم رقم 2.19.80 الصادر 16 ماي 2019، لتنص بذلك المادة الثانية بعد تعديل على أن أعضاء مجلس المنافسة يتقاضون “التعويض الجزافي الخام عن المساهمة في أشغال الجلسات العامة التي يحضرونها، يحدد مقداره في 12.900 درهم ويؤدی مرة واحدة كل شهر”.

وجاء في نفس المادة المعدلة، على أن “التعويض الجزافي الخام عن المساهمة في اجتماعات الفروع التي يحضرونها، يحدد مقداره في 4.200 درهم عن كل اجتماع في حدود أربع اجتماعات في الشهر مهما كان عدد الاجتماعات المنعقدة”.

فيما نصت المادة الثالثة، من المرسوم الذي وقع عليه بالعطف الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، على أنه “يتقاضى أعضاء مجلس المنافسة بمناسبة تنقلهم للقيام بمأمورية من تعويض يومي”.

يشار إلى أن المادة الثانية من المرسوم، كانت تنص قبل تعديل على أنه “يتقاضى الأعضاء المستشارون بمجلس المنافسة، التعويضات الجزافية الخامة، منها 17.143.00 درهما عن الجلسات العامة التي يحضرونها، وذلك في حدود جلسة واحدة كل ثلاثة أشهر مهما كان عدد الجلسات المنعقدة”.

كما تنص المادة ذاتها، على أن أعضاء المجلس، سيتقاضون “5.714.29 درهما عن كل اجتماع من اجتماعات الفروع التي يحضرونها، وذلك في حدود أربع اجتماعات في الشهر مهما كان عدد الاجتماعات المنعقدة”.

إلى ذلك، أشار المرسوم رقم 2.19.80، نواب رئيس مجلس المنافسة المزاولين مهامهم كامل الوقت بالمجلس، سيتقاضون “تعويضا شهريا جزافيا قدره 62.618.00 درهما تقتطع من هذا التعويض المساهمات المستحقة على المعنيين بالأمر برسم التقاعد والتغطية الصحية، ولا يمكن الجمع بين هذا التعويض وأي تعويض أو منحة يمكن منحهما من المجلس نفسه أو من أية جهة تابعة أو غير تابعة له”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *