مجتمع

جامعة أوكرانية تسمح للطلبة المغاربة بمغادرة البلاد والدراسة عن بعد

نجوى رضواني – صحافية متدربة

أعلنت جامعة الطب والصيادلة بمدينة “زابروجيا”، بأوكرانيا، أن بإمكان الطلبة الأجانب، بما فيهم المغاربة، مغادرة البلاد، مع تمكينهم من الدراسة عن بعد لمدة أسبوعين أو إلى أن تستقر الأوضاع في البلاد.

وأكدت الجامعة في بيان موجه لطلابها من جنسيات مختلفة، الراغبين في مغادرة البلاد على خلفية الغزو الروسي المحتمل لأوكرانيا، أنها لم تتلقى أية رسائل رسمية من سفارات بلادهم تطلب إعادة الطلاب إلى الوطن.

وأشارت ضمن البيان الذي اطلعت “العمق” على مضمونه، إلى أن السفارة الليبية فقط هي من تواصلت مع إدارة الجامعة، وطلبت دعم طلاب بلدها إذا كانوا يريدون مغادرة البلاد، قبل أن تضيف أن “القرار النهائي يجب أن يتخذ من قبل الطلاب نفسهم”.

وذكرت الجامعة كذلك، أن الراغبين في مغادرة أوكرانيا من أجل طمأنت والديهم أصبح بإمكانهم ذلك دون التعرض لخطر الطرد، مضيفة أن الطلبة المعنيين بإمكانهم الاستمرار في تلقي دروسهم عن بعد لمدة لا تقل عن أسبوعين أو حتى استقرار الأوضاع السياسية بالبلاد.

وأضافت الجامعة الأوكرانية، أن بإمكانها أن تتفهم أي مشكل يواجه الطلبة المسافرين لأسباب رسمية كإغلاق الحدود أو ما شابه ذلك شريطة الإدلاء بجواز السفر مختوم واستفاء الرسوم الدراسية وشروط العقد.

وعبرت جامعة الطب والصيدلة بـ”زابروجيا”، عن دعمها الكامل لطلابها من مختلف الجنسيات في أية حالة، سواء كانوا يرغبون في البقاء بأوكرانيا أو العودة إلى الوطن الأم، من أجل مواصلة تعليمهم كما يجب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *