مجتمع

فلاحون بضواحي القنيطرة يقطعون الطريق احتجاجا على غياب مياه الري

عمد عدد من الفلاحين بضواحي مدينة القنيطرة إلى شل حركة المرور في على مستوى الطريق الوطنية رقم 1 بين منطقة سوق ثلاثاء الغرب وسوق أربعاء الغرب، احتجاجا على غياب مياه السقي.

وأظهر مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أمس الإثنين، فلاحين بالمنطقة وهم يعترضون عدد من مستعملي الطريق ما نعين إياهم من المرور، مرددين عبارات “الزرع تيموت.. الفلاحة ماتت”، في إشارة إلى غياب مياه الري.

جدير بالذكر أن نسبة ملء السدود في المغرب واصلت التراجع إلى 33.3 بالمائة مقارنة مع 48.4 بالمائة في نفس الفترة من السنة الماضية، حيث تراجعت حقينة السدود من 7.7 مليار متر مكعب إلى 5.3 مليار متر.

وتراجعت نسبة ملء أكبر سد بالمغرب، وهو سد الوحدة، من 75.9 بالمائة (نفس الفترة من العام الماضي) إلى 57.1 بالمائة، بحيث تراجعت حقينته من 2672.8 مليون متر مكعب إلى 2012.3 مليون متر مكعب.

يشار إلى أن فرق ومجموعة المعارضة بمجلس النواب طالبت بعقد اجتماعات عاجلة لأربع لجان بمجلس النواب، بحضور كل من وزير التجهيز والماء نزار بركة، ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي، ووزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي.

(الصورة من الأرشيف)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *