خارج الحدود، مجتمع

الكويت تلغي قيود السفر والمناسبات الاجتماعية والدراسة وفحص “PCR”

قال رئيس وزراء الكويت، صباح الخالد الصباح، إن البلاد قررت إلغاء العديد من القيود التي فرضت لاحتواء جائحة فيروس كورونا، بما في ذلك السفر للخارج للجميع ومنهم غير المطعمين.

وأعلن مجلس الوزراء الكويتي، “رفع أغلب القيود المفروضة في البلاد لمواجهة فيروس كورونا، حيث قرر السماح لغير المحصنين بالسفر، وعودة وسائل النقل العام إلى التشغيل بكامل الطاقة الاستيعابية” وفق ما ذكرت صحيفة “الوطن”.

وأضافت أن المجلس قرر كذلك “السماح بدخول الجميع محصنين وغير محصنين إلى المجمعات التجارية، والسماح بعقد المناسبات الاجتماعية في الأماكن المغلقة والمفتوحة، وكذلك إعادة رص الصفوف في المساجد، وحضور الطلبة ممن تقل أعمارهم عن 16 عامًا من دون فحص “pcr” الأسبوعي وعودة نظام الدوام الرسمي المعتاد في كافة الجهات الحكومية اعتبارا من يوم الأحد الموافق 13 مارس القادم”.

ونقلت عن الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء في كلمة ألقاها في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي للمجلس قوله، إن الكويت “نجحت بجهود الكوادر الطبية في تجاوز موجة جديدة من وباء فيروس كورونا بأقل الأضرار على المستويات الاقتصادية والصحية والمجتمعية”.

وذكر الصباح، أن مجلس الوزراء “تدارس الإجراءات المقبلة في كيفية التعايش مع فيروس كورونا ومتحوراته وألغى العديد من الإجراءات السابقة إذ سيعود رص الصفوف في المساجد وتفتح المجمعات التجارية أمام الجميع وسيحضر الطلبة إلى المدارس دون فحص pcr مع السماح بالسفر للكافة وغيرها من الإجراءات”.

ولفت إلى أن القرارات الصادرة “لا تعني نهاية الإجراءات الاحترازية الصحية الشخصية الواجبة لحماية الصحة العامة والالتزام بها خاصة ارتداء الكمامة”.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء الكويتي اتخذ في 10 يناير الماضي، حزمة من الإجراءات لمجابهة المتحور الجديد من فيروس كورونا (أوميكرون).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *