مجتمع

وزارة التعليم تكشف عن مصير نتائج مباراة توظيف أساتذة بالمراكز الجهوية

قالت وزارة التربية الوطنية إن المناصب التي لم يعلن عنها بخصوص مباراة توظيف 17 أستاذا للتعليم العالي المساعدين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين (دورة يوليوز 2021) بقيت شاغرة ولم يتوفق فيها أحد.

وفي السياق ذاته، قال الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم Fne ،عبدالرزاق الإدريسي، إن مسؤولي الوزارة أوضحوا، خلال لقائهم أمس الثلاثاء بالنقابات التعليمية، أن الوزارة ستعلن عن مباراة جديدة للتوظيف في هذه المناصب الشاغرة.

وكانت تنسيقية الدكاترة المتضررين من تأخِير الإعلان عن نتائج مباراة توظيف أساتذة التعليم العالي المساعدين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين قد أعنت مواصلة متابعتها الحثيثة لمُسْتجدات ملفها، بما يحقّق المطلبَ العادل والحقَّ المشروع في استكمال الإعلان عمَّا تبَقَّى من نتائج المباراة المذكورة.

وشددت التنسيقية في بيان لها على ضرورة الكفِّ عن سياسة الصمت والهروب إلى الأمام تجاه المطلب العادل والحق المشروع للدكاترة المتضررين في إعلان ما تبقى من نتائج، أُسْوَة بباقي المباريات التي تم إعلان نتائجها إلى حدود 14 دجنبر 2021.

وندد المصدر ذاته بـ”المُغالطات المفْتَعَلة من داخل القِطاع المعني، والتي يَتِم كيْلها بالجملة والتقسيط في حق الدكاترة المتضررين دُون أساس مِن الصّحَّة، في سَعْي متهافِت لتبرير تأخير النتائج والتَّغطِية على تجاوُز الاختصاصات المخوَّلة للوزارة”، وفي تعبير البيان.

وقال المتضررون: “إن وَطنيَّةَ وكَرامَة وحُرِّية الدكاترة المتضررين ليست مطروحة على طاولة المزايدة ولا المساومة ولا المصادرة”، مشيرين إلى “الاعتزاز بالكفاءة والنزاهة والتَّجرُّد في خدمة الصالح العام من موقع المشروعية القانونية والمبادئ الدستورية والثوابت الوطنية التي يرعاها جلالة الملك محمد السادس نصره الله”.

وختم المتضررون بيانهم بتأكيدهم على الجَاهِزية التَّامة لمواصَلة النضال من جميع المواقع وتَصْعِيد أشكاله، إنِ اقتضى الحال، إلى حين استخلاص كافة الحقوق المشروعة للدكاترة المتضررين، وكشْفِ جميع معطيات هذا الملف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *