أخبار الساعة، منوعات

دراسة: الوفيات بسبب الكوكايين وسط الأمريكيين السود تزداد بنسبة 575%

أظهرت دراسة أُجريت مؤخرا ونُشرت نتائجها على الإنترنت في “المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة”، أن الوفيات الناجمة عن الجرعات الزائدة في الولايات المتحدة والتي تشتمل على مواد أفيونية وعقاقير منشطة مثل الكوكايين والميثامفيتامين، زادت بشكل حاد بين عامي 2009 و2019، خاصة بين الأفراد السود، حسب قصاصة إخبارية لوكالة “شينخو” الصينية.

وحسب نفس المصدر، كشفت الدراسة أنه سجلت زيادة نسبتها 575 في المائة في معدل الوفيات بسبب الكوكايين/المواد الأفيونية بين السود مقارنة بـ184 في المائة لدى الأشخاص البيض. كما سجلت زيادة أكبر في معدل الوفيات بسبب الميتامفيتامين وغيره من المنشطات/المواد الأفيونية، حيث لوحظت بين السود مقارنة بالأشخاص البيض.

علاوة على ذلك، سجلت زيادات حادة في الوفيات بسبب الجرعات الزائدة من الكوكايين/ المواد الأفيونية بين الأمريكيين من أصل إسباني وآسيوي، حسبما ذكرت الدراسة.

وحسب نفس الوكالة، نقلت مجلة “هيلثداي نيوز” عن أحد المشاركين في الدراسة قوله إنه “بسبب العنصرية الهيكلية والمنهجية، هناك نقص في إمكانية الوصول الكافي إلى خدمات الحد من الضرر والعلاج المستند على الأدلة للاضطراب الناجم عن تعاطي المخدرات في الأحياء التي يقطنها السود وذوو الأصول الإسبانية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *