المغرب العميق

قرويون يفضحون “غش” مقاولة في إنجاز طريق لفك العزلة عنهم ويطالبون عامل الخميسات بالتدخل

توجه العشرات من سكان دوار أيت ايكن (بوكركور- تيزي موسى) بجماعة اي ايشو بإقليم الخميسات، بشكاية إلى عامل الإقليم يطالبونه فيها بوضح حد لـ”غش” مقاولة في إنجاز طريق معبد يفك العزلة عنهم ممول من قبل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وقال المشتكون، في شكاية مرفقة بعريضة تحمل توقيعاتهم، إن أشغال تعبيد الطريق تتم “بأشكال نلمس فيها نحن السكان المستهدفون بهذه الطريق غشا مقصودا ودون احترافية، مما يجعلنا متخوفين من مدى جودتها واستغلالها لأطول مدة ممكنة”.

ونبه القرويون العامل إلى عدم إعداد الأرضية بالحصى بشكل جيد قبل التعبيد، وعدم استعمال المياه لإعداد الأرضية قبل التعبيد، بالإضافة إلى عدم إنجاز القناطر على جميع مجاري المياه.

وطالبت الشكاية، التي تتوفر “العمق” على نسخة منها، العامل بإيفاد لجنة مختصة للوقوف على سير الأشخال وتفحص ما تم الانتهاء منه.

وفي اتصال بجريدة “العمق”، أكد مصدر محلي وجود “الغش” في إنجاز الطريق المذكور، قائلا إنه عاين العمال وهم يخلطون الرمل والإسمنت بالتراب لتركيب عدد من مجاري المياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مصطفى
    منذ سنتين

    يجب الضرب بيد من حديد كل من سولت له نفسه التلاعب باموال ومصلحة الشعب خصوصا في العالم القروي الذي يعاني الأمرين من جميع النواحي. والسؤال المطروح إلى متى سيستمر هذا التلاعب بالمال العام؟ والجواب بطبيعة الحال هو:غياب المحاسبة. ولكن عند ربكم تختصمون