مجتمع

والد الطفل أبلغ عنه.. درك شفشاون يعتقل أجنبيا حل بمنزل ريان بدعوى التبرع

تدخلت عناصر الدرك الملكي بإقليم شفشاون، ليلة أول أمس الثلاثاء، من أجل توقيف مواطن أجنبي من جنسية عربية، حل بمنزل الطفل ريان أورام بدوار إغران بجماعة تمورت، بدعوى التبرع وتقديم مساعدة إنسانية لأسرة الطفل.

وأفاد مصدر من عائلة الطفل ريان في اتصال لجريدة “العمق”، أن الأمر يتعلق بشخص أجنبي حل بمنزل الطفل قادما من طنجة عبر سيارة أجرة من الصنف الكبير، وقدم نفسه على أنه جاء من السعودية من أجل تقديم مساعدات إنسانية.

وبحسب المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، فإن الشخص المذكور طالب من والد الطفل ريان أخذ صورة معه إلى جانب والدة الطفل، من أجل إرسالها إلى بعض الجمعيات الخيرية في أوروبا قصد تقديم تبرعات ومساعدات إلى العائلة.

غير أن والد الطفل ريان، يضيف مصدر الجريدة، أبلغ السلطات المحلية عن هذا الشخص بعدما راودته شكوك حول نيته الحقيقية، قبل أن تحل فرقة من الدرك الملكي على وجه السرعة بعين المكان، وتقوم بتوقيف المعني بالأمر ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية.

ووفق مصدر آخر مقرب من السلطات المحلية بشفشاون، فإن المواطن الأجنبي المذكور يحمل جنسية دولة جزر القمر، مشيرا إلى أنه سيتم تقديمه أمام أنظار وكيل الملك، اليوم الخميس.

وكشف المصدر ذاته، أن والد الطفل ريان يرفض التواصل مع أي شخص يقدم نفسه على أنه متبرع، وذلك بناءً على تعليمات السلطات التي أوصت الأسرة بعدم قبول أي مساعدات أو تبرعات إلا عن طريق العمالة وبتنسيق مع السلطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *