اقتصاد

القرض الفلاحي يعبئ غلافا ماليا إضافيا بـ6 ملايير درهم لمواجهة الجفاف (فيديو)

أعلنت مجموعة القرض الفلاحي، عن تعبئة غلاف مالي إضافي قدره 6 ملايير درهم من أجل مواكبة الفلاحين لمواجهة أثار الجفاف، من خلال إعادة جدولة مديونية الفلاحين وتزويد السوق الوطنية بالقمح وعلف الماشية.

جاء ذلك في تصريح صحفي لحنان اعجلي، مديرة قطب مواكبة التنمية الفلاحية بمجموعة القرض الفلاحي، عقب اجتماع، برئاسة الحكومة، لإعطاء انطلاقة برنامج التخفيف من آثار نقص التساقطات المطرية تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.

وقالت أعجلي، إن مجموعة القرض الفلاحي تتعبأ اليوم لتقوم بتفعيل وتنزيل البرنامج الوطني الذي أعطى تعليماته الملك محمد السادس، حيث قامت المجموعة بتعبئة 6 ملايير إضافية لمواكبة الفلاحين في هذه الظرفية الصعبة، عبر تمويل 4 منتوجات مهمة.

ويتعلق الأمر، بالفلاحة الربيعية، والغرس، والكسيبة، ومنتوج الأبقار الحلوب، كما أضافت المسؤولة المذكورة، إلى أن القرض الفلاحي سيقوم بمواكبة وتمويل التموين الوطني من الشعير ومن القمح.

وأضافت مديرة قطب مواكبة التنمية الفلاحية بالمجموعة، أن هذه الأخيرة ستقوم بدراسة ومعالجة مديونية الفلاحين عبر عدة عمليات، منها إعادة الجدولة، مشيرة إلى أن المجموعة ستعزز سياسة القرب في الأسواق والضيعات من أجل مواكبة تنزيل هذا البرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *