مجتمع

الهند تقدم منحا دراسية للطلبة المغاربة الراغبين في الدراسة بجامعاتها

نجوى رضواني – صحافية متدربة

أعلنت الهند، عن تقديم منح دراسية للطلبة المغاربة الراغبين في إستكمال دراستهم بجامعاتها. ودعت السفارة الهندية بالرباط، الطلبة الراغبين بالدراسة في جامعاتها إلى للتسجيل للاستفادة من برنامج المنح التي يقدمها المجلس الهندي للعلاقات الثقافية.

وسيستفيد المرشحون المختارون من تذكرة طيران مجانية، وتأشيرة مجانية للهند، ورسوم القبول والرسوم الدراسية من المؤسسة أو الجامعة بالإضافة إلى المرافق الأخرى وفقا لإرشادات المجلس الهندي للعلاقات الثقافية.

وبحسب بلاغ للسفارة الهندية بالمغرب، فإن الطلبة المغاربة الراغبين في التسجيل في التخصصات والمنح المقدمة من المجلس الهندي للعلاقات الثقافية، يتعين عليه زيارة الموقع الإلكتروني 2ascholarships.iccr.gov.in، من أجل الحصول على المعلومات المتعلقة بدورات السلك الأول والسلك الثاني ودراسات سلك الدكتوراه المتاحة لدى مختلف الجامعات والمعاهد الهندية البارزة.

وأشار البلاغ ذاته، إلى أنه يمكن تقديم الطلبات من خلال البوابة الإلكترونية حتى 30 أبريل المقبل، كما أن يجب أن تتوفر في المترشحين بعض الشروط منها يجب أن تتراوح أعمارهم بين 18 و30 سنة، وأن يتقنوا اللغة الإنجليزية، وأيضا استفاء معايير القبول بالجامعة التي يختارونها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *