أخبار الساعة، مجتمع

نقابة ترفض “كناش سيارات نقل البضائع” وتعلن دخولها في اعتصام بأزيلال

أعلنت نقابة أرباب وسائقي سيارات نقل البضائع بأزيلال رفضها لإقرار كناش التحملات الخاص بسيارات نقل البضائع، في ظل غياب حل بديل منصف وشمولي لأصحاب رخص نقل البضائع القديمة.

وقالت النقابة في بيان توصلت جريدة العمق بنسخة منه إنها فوجئت بإقدام مكتب مجلس جماعة أزيلال على إدراج نقطة الدراسة والمصادقة على كناش التحملات الخاص بسيارات نقل البضائع في جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة أزيلال، التي ستنعقد يوم الثلاثاء 22 فبراير الجاري، في الوقت الذي كان العمل جاريا لإيجاد حل بديل منصف لأصحاب الرخص القديمة.

واعتبرت النقابة هذا القرار اعداما لرخص نقل البضائع القديمة التي يزيد عمرها عن 20 سنة ووضعها في نفس الكفة مع من اقتنى سيارة لنقل البضائع منذ مدة وجيزة جدا.

وأوضح البيان أن هذا القرار يمثل تجاهلا للضرر البليغ الذي سيلحق بالمهنيين وبأرزاقهم وبمصير عائلاتهم، فضلا عن كونه لن يحل مشاكل قطاع نقل البضائع، لكونه غض الطرف عن واقع تواجد أكثر من 170 دراجة نارية ثلاثية العجلات تتعاطى لنفس المهنة بشكل غير مرخص و غير منظم، وفق تعبير المصدر.

وطالب النقابة عامل الاقليم بالتدخل لإيجاد حل بديل ومنصف وشمولي قابل للتطبيق كفيل بتنظيم هذا القطاع ونزع فتيل التوترات منه. كما طالبت بوقف البث في هذا الكناش إلى حين التوصل الى حل متوافق عليه من طرف الجميع.

وفي السياق ذاته، أعلنت النقابة ذاتها دخولها في اعتصام أمام مقر عمالة أزيلال ابتداء من اليوم الجمعة، احتجاجا على تجاهل مطلبها وما سيلحق أصحاب رخص نقل البضائع القديمة من ضرر بليغ في حالة إقرار مشروع كناش التحملات الخاص بسيارات نقل البضائع، وفق ما جاء في البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *