مجتمع

مأساة بالداخلة.. 8 قتلى أغلبهم أطفال ونساء في اصطدام مميت (صور)

أفادت مصادر مطلعة، أن 8 أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم فيما أصيب 5 آخرون بجروح متفاوتة، كحصيلة أولية لحادثة سير مميتة وقعت مساء اليوم الجمعة، بمدينة الداخلة.

ووفق المعلومات التي توصلت بها جريدة “العمق”، فإن هذا الحادث الذي وقع على مستوى الشريط الساحلي لمدينة الداخلة بمحاذاة سور المطار وحي النهضة، نجم عن اصطدام قوي بين سيارتين ودراجة نارية.

وكشفت مصادر الجريدة أن المركز الإستشفائي الجهوي وادي الذهب، استقبل 8 حالات وفاة، بينهم 3 نساء و4 طفلات، ورجل واحد، بالإضافة إلى 5 إصابات، واحدة منها خطيرة.

وأفادت مصادر “العمق” بأن من بين القتلى 4 أشخاص ينتمون لنفس العائلة كانوا داخل نفس السيارة، مشيرة إلى أن قوة الاصطدام تسببت في تناثر أشلاء بعض القتلى، خاصة سائق الدراجة النارية.

واستنفرت الحادثة المميتة مختلف المصالح الأمنية والسلطات المحلية ومصالح الوقاية المدنية، التي حلت بعين المكان على عجل وعملت على نقل الضحايا صوب المركز الإستشفائي الجهوي بالداخلة، في الوقت الذي جرى فيه فتح تحقيق من طرف المصالح الأمنية لتحديد ظروف وملابسات الحادثة.

يشار إلى أن هذه الحادثة الخطيرة وقعت بالتزامن مع اليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يعتبر مناسبة لتقييم مختلف العمليات والبرامج المنجزة لمواجهة حرب الطرقات في المغرب الذي يسجل في المتوسط حوالي 3500 وفاة و12 ألف إصابة خطيرة سنويا، بمعدل 10 قتلى و33 إصابة خطيرة يوميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *