خارج الحدود

بعد الإعلان عن انتهاء مناورات عسكرية.. سقوط قذيفة أوكرانية داخل روسيا

قالت وكالة “تاس” الروسية نقلا عن مصادرها إن قذيفة انفجرت، فجر اليوم السبت، في منطقة روستوف الروسية على بعد كيلومتر واحد من الحدود مع أوكرانيا.

وقال المصدر ذاته ان “القذيفة انفجرت في منطقة تاراسوفسكي بمنطقة روستوف على بعد كيلومتر واحد من الحدود بين روسيا وأوكرانيا”.

واضاف ان “الانفجار وقع الساعة 4:00 بتوقيت موسكو على بعد 300 متر من منزل بالمنطقة سالفة الذكر”.

وقال المصدر إن السكان المحليين أبلغوا وكالات إنفاذ القانون بالحادثة.

ويأتي ذلك على خلفية تصعيد التوترات العسكرية في منطقة دونباس جنوب شرق أوكرانيا، حيث تتبادل حكومة كييف وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين المعلنتين ذاتيا اتهامات بمخالفة اتفاقات مينسك وانتهاك نظام وقف إطلاق النار.

وأعلنت جمهوريتا دونباس التعبئة العامة وشرعتا في إجلاء مواطنيهما المدنيين إلى روسيا، محذرتين من أن قوات الحكومة الأوكرانية أنهت استعداداتها لشن هجوم واسع جديد عليهما، وهذا ما نفته كييف.

والأربعاء الماضي، أعلنت روسيا انتهاء مناورات عسكرية وسحب جزء من قواتها من شبه جزيرة القرم التي ضمّتها عام 2014 حيث كان حشد قوات يثير مخاوف من احتمال غزو أوكرانيا.

في المقابل، قال وزير الدفاع البريطاني بن والاس لشبكة سكاي نيوز اليوم الأربعاء إنه يجب الحكم على روسيا من خلال أفعالها عندما يتعلق الأمر بتخفيف التوتر على الحدود الأوكرانية.

وأضاف: “سنصدق ما تقوله روسيا لكننا سنحكم عليهم بناء على أفعالهم”.

وأضاف أن بريطانيا لم تر حتى الآن أي دليل على أن موسكو تسحب قواتها من مواقع بالقرب من الحدود الأوكرانية. وتابع “لا نرى أي دليل في الوقت الحالي على هذا الانسحاب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *