سياسة

تدشين مقر الاتحاد الإفريقي للشباب في الرباط (فيديو)

تصوير ومونتاج: فاطمة الزهراء الماضي

أشرف المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، اليوم الاثنين، على تدشين مقر الاتحاد الأفريقي للشباب في الرباط، بحضور وزراء وسفراء دول أفريقية.

وأشاد المهدي بنسعيد، بافتتاح مقر الاتحاد الإفريقي في الرباط، مفيدا بأن “لديه أهمية خاصة باعتبار أن المغرب منخرط في دعم قضايا الشباب الإفريقي تماشيا مع توجيهات الملك محمد السادس”.

وأضاف المهدي بنسعيد، في تصريح صحفي، أن “مقر الاتحاد سيكون وسيلة لتبادل الأفكار والآراء والتجارب”، مؤكدا على “ضرورة تقاسم التجارب الناجحة بين المغرب والقارة الأفريقية”.

وتابع المسؤول الحكومي بالقول إن “المقر فرصة للاشتغال على إشكاليات الشباب الأفريقي لاسيما مشكل التشغيل، لهذا ستكون مبادرات مهمة لتجاوزها”، معتبرا أن “المغرب لديه دور أساسي في القارة الإفريقية”.

ومن جانبه قال موموني ديالا، رئيس الاتحاد الأفريقي للشباب، إن “اختيار المغرب مقرا جديدا للاتحاد يعكس اهتمامات الملك محمد السادس بالشباب الأفارقة”.

واعتبر موموني ديالا، في تصريح مماثل، أن “اختيار المغرب سيعطي دفعة جديدة للشباب الإفريقي، لهذا كان من الضروري اتخاذ قرار تعزيز علاقتنا به وإطلاق مشاريع مشتركة”.

وشهد الموقع الأثري شالة، حفلا كبيرا لتنصيب أعضاء المكتب التنفيذي الجديد للاتحاد الإفريقي للشباب، بمشاركة فنانين شباب، أبرزهم الرابور طاني وبشرى المستضرف، بالإضافة إلى فرقة كناوية.

ويعد الاتحاد الإفريقي للشباب هيئة مخصصة للشباب ولمجالسه الوطنية لدى الاتحاد الإفريقي. وتتجلى أهم أهدافه في تعزيز المبادئ والقيم المرتبطة بالسلم والديمقراطية والتنمية المستدامة من أجل تحقيق التكامل الإفريقي.

تفاصيل أكثر في هذا الروبورتاج:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *