اقتصاد

مكتب السكك الحديدية ينشئ قنطرتين على ضفتي واد أبي رقراق

لمواكبة الأشغال التي تعرفها ضفتي واد أبي رقراق، أنشأ المكتب الوطني للسكك الحديدية  قنطرتين سككيتين على ضفتي الواد، ووصف المكتب هاتين القنطرتين بالعمل الفني الذي يكتسي قيمة معمارية فريدة تليق بالموقع التي أنشأت فيهما.

وأوضح بلاغ للمكتب أنه وبفضل الشراكة الرباعية التي تربط المكتب الوطني للسكك الحديدية  ووكالة تنمية وادي أبي رقراق (AAVB) ، والقطاعات الوزارية  المعنية بالمالية والنقل والوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، تم إسناد إنشاء هاتين القنطرتين إلى المكتب الوطني للسكك الحديدية.

ومن أجل إنهاء بناء هاتين القنطرتين في زمن مثالي، تم تقليص أجل إنجازهما من 24 شهرا إلى 12 شهرا، ومن أجل تعمل فرق المكتب الوطني للسكك الحديدية وفرق شركته الفرعية Infraway، إلى جانب فرق شركة وطنية فاعلة في قطاع البناء والأشغال العمومية ليل نهار من أجل إنهاء الأشغال في الوقت المحدد من خلال العمل باستخدام تقنيات جديدة وتحويل مسارات السكة الحديدة نحو منصة جديدة، وبناء جسر معدني بطول 70 مترا وبعمق 30 مترا.

وأضاف المكتب في بلاغ له، أن هذه العمليات  ستمكن  من استمرار أشغال إنجاز  القنطرتين والحفاظ  في الوقت نفسه على حركة المرور بالطرق والسكك الحديدية بشكل آمن وانسابي.

وبالرغم من أن الأشغال تستمر بوتيرة سريعة، غير أنه تعرف بعض البطء الضروري على محور مرور السكك الحديدية، والمسجلة يوم الأحد 20 فبراير  والمتوقعة أيضا يوم  27 فبراير  الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *