مجتمع

العرض الصحي بالدار البيضاء يتعزز بتدشين قسم للأمراض النفسية والعقلية

عززت مدينة الدار البيضاء منظومتها الصحية للأمراض النفسية والعقلية بانطلاق خدمات قسم الطب النفسي بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالحي المحمدي.

وقال وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت الطالب خلال إشرافه على تدشين هذا القسم اليوم الثلاثاء، إن افتتاح قسم الصحة النفسية والعقلية بالحي المحمدي يدخل في إطار برنامج محاربة الهشاشة، ومن أجل الاقلاع بالمنظومة الصحية خاصة وأن المغرب على مشارف تعميم المشروع الملكي للتغطية الاجتماعية.

وأردف الوزير في تصريح للصحافة، أن هذا القسم يجسد سياسة القرب في المجال الصحي لساكنة الحي المحمدي وعين السبع، ومن شأنه أن يخفف معاناة انتقال عدد من المرضى إلى مصحات بعيدة، كما أن هذا القسم يضيف أيت الطالب يتوفر على نظام معلوماتي خاصة وأن الصعوبة في علاج هذا النوع من الأمراض يتجسد في التتبع، وهذا النظام المعلوماتي سيسهل هذا الأمر، مؤكدا أن الوزارة تسهر على تعميم هذه الأقسام الصحية في مدينة الدار البيضاء.

وشيدت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية هذا القسم بشراكة مع ولاية الدار البيضاء، على مساحة إجمالية قدرها 1125 متر مربع، منها 746 متر مربع مغطاة، بكلفة إجمالية بلغت حوالي 7 ملايين درهم. وسيتكلف طاقم طبي متخصص في الصحة النفسية والعقلية مكون من طبيبين و 22 ممرضة وممرض، بتقديم العلاجات للمرضى، إضافة إلى طاقم تقني وإداري.

ويضم قسم الأمراض النفسية والعقلية بالمستشفى الاقليمي محمد الخامس بالحي المحمدي بالدار البيضاء، وحدة للفحوصات الخارجية، ومصلحة المستعجلات، وجناحين للاستشفاء، واحد خاص بالرجال والآخر خاص بالنساء بسعة 19 سرير، إلى جانب غرفتين لعزل المرضى المضطربين، وصيدلية ومطعمين وساحتين وقاعة للاستحمام ومرافق أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *