مجتمع

سقوط شجرة ضخمة على حافلة للنقل الحضري قرب جامع الفنا يخلف خسائر مادية (فيديو)

حافلة ألزا عرصة البيلك

سقطت شجرة ضخمة على حافلة للنقل الحضري، اليوم الثلاثاء، بمحطة عرصة البيلك قرب ساحة جامع الفنا وسط مدينة مراكش، مخلفة خسائر مادية دون تسجيل أية إصابات في صفوف الأشخاص.

الحافلة المتضررة من سقوط الشجرة التي يبلغ طولها  قرابة 20 مترا،  تابعة لشركة “ألزا” المفوض لها تدبير قطاع النقل الحضري بمراكش، وتحمل الركاب على متن الخط رقم 16 الرابط بين عرصة البيلك وشغوف أقصى غرب مراكش.

وأوضح مصدر من عين المكان أن الحادث وقع بعد نزول جميع الركاب القادمين، وقبيل الشروع في عملية إركاب الزبناء في خط العودة، مما حال دون تسجيل إصابات بشرية.

إلى ذلك، تم تطويق موقع الحادث بحضور مختلف المصالح وممثلي الشركة من أجل إزاحة جدع الشجرة التي انقسمت إلى نصفين، وقصد تأمين المكان وسحب الحافلة.

ويذكر أن عرصة البيلك تضم مجموعة من الأشجار المعمرة والتي تم زرعها قبل زمن الاستعمار ويتجاوز عمرها 100 سنة.

وسبق أن شهدت العرصة حادثا مماثلا شهر ماي الماضي، حيث سقط جذع شجرة على عربة مجرورة بالخيول “كوتشي”، وحالت الألطاف الإلاهية دون إصابة أحد مهنيي العربات أو المارة، وهو الحادث الذي أثار دعوات من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على الموروث البيئي المذكور المهدد بالتلاشي مع حماية المواطنين والزائرين.

وتعد عرصة البيلك المدخل الرئيسي لساحة جامع الفنا، ويوجد في محيطها الموقف الرئيسي للعربات المجرورة بالخيول “الكوتشي”، وكذا محطة حافلات النقل الحضري التي يتوقف فيها أكثر من نصف خطوط المدينة الحمراء، إضافة إلى المقاهي والفنادق من الجهتين الأخرتين، كما تضم حديقة وسطها تعرف اكتظاظا كبيرا في أوقات الذورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *