سياسة

بركة: ما نعيشه من وضع صعب ناتج عن صدمات خارجة عن إرادتنا وإرث ثقيل (فيديو)

قال الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، إن ما يعيشه المغرب من وضع صعب “ناتج عن صدمات خارجة عن إرادتنا، وأيضا عن إرث ثقيل”، مشددا على أن الحكومة، “حكومة تحديات ولدينا إرادة وبرنامج مهم ولدينا قدرة على التفاعل مع كل هذه التقلبات والإشكاليات المطروحة على ارض الواقع”.

وشدد بركة في تصريح صحافي عقب اجتماع للأغلبية الحكومية، بالمقر المركزي لحزب التجمع الوطني للأحرار، الثلاثاء، على أن هدف الحكومة الأول هو خدمة المواطنين والمواطنات، والوفاء بالتزاماتها في البرنامج الحكومي، ومنها إخراج مليون فقير من الفقر، وخلق مليون فرصة شغل بالنسبة للنساء والشباب، والعمل على النهوض بالعمل القروي ومواجهة التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية.

وزاد قائلا: “صحيح أن هذا الوضع صعب، وهو ناتج عن صدمات خارجة عن إرادتنا، ناتج أيضا عن إرث ثقيل وبالتالي فنحن جئنا لتصويب الأمور، وللعمل على مواجهة كل هذه التحديات وجئنا في إطار متضامن من أجل العمل تطبيقا لتوجيهات الملك لإرساء وتقوية الدولة الاجتماعية”.

وأردف، أن “ما يمكن تأكيده بكل قوة هو أننا سنظل أوفياء لالتزاماتنا وسنواجه المواطنين ونعمل على التقليل من العبء عليهم وسنعمل أساسا على إعطاء نفس قوي أولا من أجل تقوية وتكريس الثقة للمواطنات والمواطنين والعمل على تسريع وثيرة الاستثمارات العمومية والخاصة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ساكو
    منذ سنتين

    حزب الاستقلال هو الي ثروات البلاد منذ الاستقلال الى يومنا هاذا