أخبار الساعة، سياسة

مجلس جهة الشرق يستقبل الدفعة الثانية من الطلبة الأفارقة المستفيدين من المنح (صور)

عرف مقر مجلس جهة الشرق بوجدة، الأسبوع الماضي، حفل استقبال 19 طالبا من مقاطعه كاولاك السنغالية، في إطار تفعيل علاقات التعاون القائمة بين جهة الشرق ومقاطعة كاولاك السينغالية.

وترأس هذا الحفل صالح العبوضي، نائب رئيس مجلس جهة الشرق، بحضور كل من المدير الجهوي لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل لجهة الشرق، وممثلة الكتابة العامة للشؤون الجهوية لولاية جهة الشرق، ومدراء مراكز التكوين المهني المعنية بتكوين هؤلاء الطلبة.

وسيستفيد هؤلاء الطلبة من منحة مالية طيلة مدة تكوينهم تنفيذا للمشروع ذو التمويل المشترك بين جهة الشرق ومقاطعة كاولاك السينغالية ومنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا “CGLUA”، في إطار الصندوق الافريقي لدعم التعاون اللامركزي الدولي.

كما سيتم بشراكة مع مكتب التكوين المهني لإنعاش الشغل لجهة الشرق توفير الإقامة لهؤلاء الطلبة بداخلية المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية سيدي معافة، بحسب بلاغ لمجلس الجهة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه.

صالح العبوضي، نائب رئيس مجلس جهة الشرق، قدم الشكر لجميع الأطراف التي سهرت على إنجاح العملية خاصه الوكالة المغربية للتعاون الدولي، ولاية جهة الشرق والمديرية الجهوية لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل لجهة الشرق.

وتعتبر هذه المجموعة من الطلبة المنحدرة من جهة كاولاك بالسينغال هي الثانية بعد المجموعة الأولى التي كانت مكونة من 56 طالبا، والذي كان قد التحق طلبتها بمختلف معاهد وكليات جامعة محمد الأول بوجدة منذ سنة 2019 واستفادو من المنح طيلة مدة تكوينهم وهم منحدرون من جهة بوكل دوموهون (بوركينا فاسو) تومبوكتو وكاي (مالي) ناوا (كوت ديفوار) وكاولاك (السنيغال).

ووفق البلاغ ذاته، فإن هذه المنح تندرج في إطار الاتفاقيات التي أبرمتها جهة الشرق مع هذه الجهات بهدف تفعيل وتشجيع التعاون جنوب جنوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *