مجتمع

مركز تحاقن الدم يطلق حملة وطنية لتوفير 5 آلاف كيس من الدم بالمغرب

*نجوى رضواني / صحافية متدربة

أطلق المركز الوطني لتحاقن ومبحث الدم، اليوم الأربعاء، حملة وطنية تحسيسية للتبرع بالدم تحت شعار:” التبرع بالدم مسؤولية الجميع“، وتستهدف هذه الحملة الوطنية توفير 5000 كيس من الدم على الصعيد الوطني.

وأفاد بلاغ وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، تتوفر “العمق” على نسخة منه، أن هذه الحملة الوطنية التحسيسية تمتد على مدى يومين الأربعاء والخميس 23 24 فبراير، وتنطلق بمقر الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية بالرباط.

وتأتي هذه الحملة الوطنية، بحسب البلاغ ذاته، في إطار مواصلة المركز الوطني لتحاقن ومبحث الدم حملاته الوطنية من أجل التحسيس بأهمية التبرع بالدم، والحرص على توفير مخزون آمن من الدم، أي تحقيق مخزون احتياطي يغطي على الأقل سبعة أيام من الحاجيات.

وذكر المصدر نفسه، أن هذه الحملة هي امتثال للتوجيهات السامية للملك محمد السادس، والمتمثلة في ضرورة الاهتمام بأعمال التكافل والتضامن عموما، والتبرع بالدم على وجه الخصوص، وكذلك تماشيا مع سياسة وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والتي تهدف إلى تشجيع المواطنات والمواطنين على التبرع بالدم قصد توفير الكمية الكافية من أكياس الدم، لمواجهة كل الاحتياجات في هذه المادة الحيوية والتي تختلف حدتها من جهة إلى أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *